إعلان

"مبارك لم يكن شريرًا".. أبو الغيط يكشف عن موقف الرئيس الأسبق من التنحي

10:28 م الإثنين 02 مارس 2020
"مبارك لم يكن شريرًا".. أبو الغيط يكشف عن موقف الرئيس الأسبق من التنحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:
وصف أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، الرئيس الراحل حسني مبارك، بأنه "إنسان طيب وغير شرير، وعنده كبرياء شديد انعكاسًا لكبرياء مصر، وإنسان في تصرفاته يربأ بنفسه إطلاقًا عن الموافقة على منهج يلحق الأذى بأي شخص".

وأضاف أبو الغيط، خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "القاهرة الآن" المُذاع عبر فضائية "الحدث"، مساء اليوم الإثنين، أن مبارك قال له قبل تنحيه عن الحكم بيومَين: "لو المسائل ممشيتش، فالقوات المسلحة ستتحمل مسؤوليتها في الدفاع عن الوطن"، لافتًا إلى أن أمريكا أسهمت في الأحداث، وللأسف كان هناك مصريون يصفقون للرئيس الأمريكي أوباما وهو يقول لمبارك "ارحل الآن"؛ وهو تدخل لم يكن مقبولًا.

وتحدث الأمين العام لجامعة الدول العربية عن ابتعاد مبارك عن المشاركة الشخصية في القمم الإفريقية بعد عام 1995، مشيرًا إلى أنه عندما يغيب القائد يصعب على أي إنسان أن يحل مكانه، رغم عدم انقطاع رئيس الحكومة ووزير الخارجية عن القارة، طيلة نحو 10 سنوات.

وذكر أبو الغيط أنه في حديث مع مبارك عقب توليه وزارة الخارجية، أقنعه بضرورة العودة إلى إفريقيا على مستوى الرئيس؛ لأن شخصيته ثقيلة الوزن على المسرح الإفريقي، والجميع ينظر إليه باهتمام، مشيرًا إلى اقتناع مبارك وذهابه إلى دول مثل السنغال وغانا وأوغندا وجنوب إفريقيا.

فيديو قد يعجبك: