إعلان

"إنفلونزا عادية".. متحدث "الوزراء" يكشف عن الحالات الثلاث المشتبه حملها "كورونا"

10:16 م الإثنين 02 مارس 2020
"إنفلونزا عادية".. متحدث "الوزراء" يكشف عن الحالات الثلاث المشتبه حملها "كورونا"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إنه تم اكتشاف الحالة الأولى حاملة فيروس كورونا عن طريق نظام تتبع الأجانب الذين يدخلون مصر، والتي تم شفاؤها بالفعل، وخرجت من الحجر الصحي بصحة جيدة تمامًا.

وأوضح سعد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر قناة "الحياة" الفضائية، اليوم الإثنين، أنه حتى إذا لم تظهر أي أعراض للفيروس على القادمين من 62 دولة أجنبية ظهر فيها المرض تم الكشف عليهم فورًا، ويتم وضع الأجنبي على نظام التتبع، وتجميع كل بياناته، ونجري عليه كل فترة فحصًا طبيًّا.

وأشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء إلى أن كثيرًا من الأجانب القادمين أبلغونا أنهم يشعرون بأعراض الإنفلونزا؛ حيث أُجري لهم الفحص وثبت سلبيتهم جميعًا، مضيفًا أنه هناك أربعة أجانب تم الاشتباه في حملهم فيروس "كورونا"، وبعد الإجراءات الطبية لهم تم اكتشاف 3 حالات سلبية وواحدة إيجابية وتم نقلها لمستشفى النجيلة فورًا.

وأكد أن الحالات السلبية مصابة بفيروس الإنفلونزا الموسمية العادية، لذلك ليس هناك منهم أي خوف، وحصلوا على العلاج اللازم وسمحنا لهم بالمغادرة.

وأضاف أن الحالة الإيجابية الحاملة لفيروس كورونا هي التي بادرت بالذهاب إلى العيادة الطبية الخاصة بالشركة التي يعمل بها، وبعد إجراء جميع الفحوصات الطبية عليها من قبل الأطباء في العيادة تم الاشتباه في مرضه بالفيروس؛ حيث تم نقله على الفور بسيارة إسعاف ذاتية التعقيم إلى مستشفى النجيلة بمرسى مطروح، وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة وثبت إيجابية الفحص، وتم عزله.

فيديو قد يعجبك: