إعلان

وزير القوى العاملة: "معدن المصريين يظهر في الأزمات.. والتكدس العدو الأول"

11:10 م الثلاثاء 17 مارس 2020
وزير القوى العاملة: "معدن المصريين يظهر في الأزمات.. والتكدس العدو الأول"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن معدن المصريين يظهر في الأزمات، والتكاتف الموجود على مستوى الدولة من المواطنين وكل الجهات ظهر جليًّا خلال الفترة الماضية، وكان واضحًا في مجموعة من القرارات الخاصة بالدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والتي كانت تستهدف الطلاب والتلاميذ بغلق المدارس والجامعات؛ لحماية أبنائنا في هذه الفترة.

وأضاف سعفان، خلال حواره مع برنامج "التاسعة" المُذاع عبر التليفزيون المصري، اليوم الثلاثاء، أن القرار التالي شمل الجهاز الإداري للدولة أو شركات الأعمال أو قطاع الأعمال العام؛ لتقليل الأعداد الموجودة داخل الأماكن الخاصة بالعمل؛ لتقليل احتمالية حدوث أية إصابة بفيروس كورونا، قائلًا: "العدو الأول هو التكدس والتجمع والازدحام".

وأوضح وزير القوى العاملة أن كل الجهات بدأت تستنفر كل قياداتها عقب صدور القرار؛ لكي يكون هناك توجيه بأنه اعتبارًا من اليوم التالي للقرار يبدأ تنفيذه، معقبًا: "القوى العاملة نظَّمت العمل داخل الدواوين من خلال الإدارات المركزية"، موضحًا أن القرار ينص على أن السيدات اللاتي لديهن أطفال دون الـ12 يلزمن منازلهم، قائلًا: "إجازة وبأجر كامل".

وأشار سعفان إلى أن هناك فئات أخرى؛ مثل الفئات المزمنة بالكامل، إذ مسموح لها بالبقاء في منازلها وبأجر كامل، وتم إضافة ذوي الاحتياجات الخاصة لصعوبة تنقلهم يوميًّا، بجانب كل مَن هو مخالط لأي مريض، وهم مسموح لهم بالجلوس في البيت وبأجر كامل.

وتابع وزير القوى العاملة بأنه يتم حصر العدد الوظيفي في كل مكان ويتم تقسيمه طبقًا للرؤية بنسبة 50%، ويقسم العمل على ورديتَين.

فيديو قد يعجبك: