إعلان

"مياه القاهرة": "عكارة النيل غير مسبوقة.. والفلاتر المنزلية خطر"

10:42 م الإثنين 16 مارس 2020
"مياه القاهرة": "عكارة النيل غير مسبوقة.. والفلاتر المنزلية خطر"

كتب- محمد خميس:

قال المهندس مصطفى الشيمي، رئيس شركة مياه القاهرة، إن انقطاع المياه عن المواطنين في القاهرة هدفه في المقام الأول مصلحة المواطن، مشيرًا إلى أنه لا يمكن أن نضخ مياهًا غير صالحة للشرب للمواطنين، مشيرًا إلى أن مصر تعرَّضت إلى سيول عارمة محملة بالأتربة والرمال زادت من عكارة مياه نهر النيل.

وأضاف الشيمي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كل يوم" على فضائية "ONE"، اليوم الإثنين، أن نسبة العكارة في مياه نهر النيل غير مسبوقة بالمرة، موضحًا أنه تم اتخاذ التدابير اللازمة لعدم عودة المياه للمواطنين إلا بعد مطابقتها للمواصفات.

وتابع رئيس شركة مياه القاهرة: "العكارة انتهت تمامًا وأصبحت في معدلاتها الطبيعية، ومحطات معالجة المياه تعمل بالطاقة القصوى لها؛ لتعويض المواطنين عن انقطاع المياه.. ونعتذر عن انقطاع المياه".

وأشار الشيمي إلى أن مشهد عكارة النيل الذي لاحظه المصريون انتهى بدءًا من محطات التبين، وفي الصباح الباكر سيكون انتهى تمامًا، موضحًا أن الفلاتر المنزلية خطر، ومياه الحنفية أكثر نظافة؛ حيث إن الفلاتر إن لم يتم تغييرها كل أسبوع على الأكثر تتراكم عليها الأملاح وبعض الشوائب وتصبح مزرعة للبكتريا الضارة جدًّا على صحة المواطن؛ خصوصًا الأطفال.

فيديو قد يعجبك: