إعلان

"عقب تعطيل الدراسة"..الوزراء:"إغلاق سناتر الدروس الخصوصية لمواجهة فيروس كورونا"- فيديو

08:42 م السبت 14 مارس 2020
"عقب تعطيل الدراسة"..الوزراء:"إغلاق سناتر الدروس الخصوصية لمواجهة فيروس كورونا"- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الفترة المقبلة، ستشهد قرارات جديدة لمواجهة فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن القرار بتعطيل الدراسة لمدة أسبوعين يأتي ضمن القرارات المرحلية التي تأتي انعكاس لمرحلة معينة نمر بها مع تطورات الأوضاع بالنسبة لفيروس كورونا.

وأضاف "سعد" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، أن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بتعطيل الدراسة سببه ظهور حالات إصابة في المدارس، موضحًا "أن قرار التعطيل واكبه قرار من رئيس الوزراء لوزارة الداخلية بإغلاق سناتر الدروس الخصوصية التي تمثل تجمعات للطلبة للسيطرة ومنع انتشار الفيروس".

وأشار، إلى أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أعلن أنه سيكون هناك قرارات خاصة بالمعلمين والإداريين سيتم إرسالها للمدارس لمعرفة دور المعلمين خلال فترة تعطيل الدراسة، متابعًا: "لو اضطرينا لمد الإجازة لمدة شهر أو أكثر سيؤثر ذلك على العملية الدراسية والمناهج المحصلة وسنضطر في هذه الحالة لمد العام الدراسي لفترة معينة خلال الإجازة الصيفية".

وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء: "قرار تعطيل الدراسة يشمل رياض الأطفال وحتى الجامعات سواء خاصة أو حكومية ، والمطلوب تفادي التجمعات في الفترة القادمة قدر الإمكان، فهي فترة شبيهة بالعزل الذاتي في البيت، وتفادي الخروج غير المبرر للأماكن المغلقة التي بها التجمعات".

فيديو قد يعجبك: