إعلان

المسماري: التدخل التركي في ليبيا أصبح علنيًّا أمام المجتمع الدولي

11:48 م الأربعاء 11 مارس 2020
المسماري: التدخل التركي في ليبيا أصبح علنيًّا أمام المجتمع الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال اللواء أحمد المسماري، المتحدث الرسمي والعسكري باسم الجيش الوطني الليبي، إن التدخل التركي في ليبيا ليس بجديد، فتركيا تدعم الميليشيات الإرهابية في بنغازي من 2014، مشيرًا إلى أن كل الذين أصيبوا في مدينة بنغازي من المتطرفين يتم نقلهم للعلاج في تركيا على حساب قطر بجوازات سفر مزيفة.

وأضاف المسماري، خلال حواره مع برنامج "التاسعة" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الأربعاء، أن المتغير الوحيد في التدخل القطري أنه كان سريًّا بشكل كبير، ولكن الآن نرصد طائرات تهبط في قاعدة الجفرة الجوية، والتي تم تطهيرها بعد ذلك، بجانب هبوط هذه الطائرات في مطار مصراتة وطرابلس والمواني البحرية في الجهة الغربية.

وأشار المتحدث الرسمي والعسكري باسم الجيش الوطني الليبي إلى أنه تم عقد مؤتمرات صحفية استثنائية للحديث عن الدورَين القطري والتركي، وتم تأكيد ما حدث في سوريا، وأنه تم نقل معدات وأسلحة وآلالاف الإرهابيين من ليبيا إلى سوريا عبر المخابرات التركية، والآن أصبحت العملية عسكية بعودة المسلحين من سوريا إلى ليبيا.

وتابع المسماري: "التدخل التركي في ليبيا أصبح علنيًّا أمام المجتمع الدولي بتصريحات من أردوغان شخصيًّا، وتم إدخال أسلحة نوعية لا تسخدم إلا من قِبَل الجيش التركي، وهي ما تم نقله من قبل المخابرات التركية".

فيديو قد يعجبك: