إعلان

محافظ الإسكندرية: دفعنا بـ80 سيارة شفط للتعامل مع أمطار نوة الحسوم- فيديو

08:21 م الأربعاء 11 مارس 2020
محافظ الإسكندرية: دفعنا بـ80 سيارة شفط للتعامل مع أمطار نوة الحسوم- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن هناك استعدادات مكثفة لاستقبال موجة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية؛ حيث إن المحافظة لها خصوصية بالنسبة إلى النوات القوية، مشيرًا إلى أن الإسكندرية تتعرض إلى نحو 18 نوة خلال الأشهر الأربعة التي يكون فيها فصل الشتاء.

وأضاف الشريف، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، اليوم الأربعاء، أن النوة الحالية هي نوة الحسوم، وستستمر وفقًا لغرفة عمليات السيول بوزارة الري وهيئة الأرصاد لمدة 3 أيام، تبدأ مساء اليوم، وسيكون ذروة تلك النوة ظهر غدٍ الخميس، موضحًا: "غرفة عمليات وإدارة الأزمات مكتملة وتعمل منذ صباح اليوم لتلقي الشكاوى أو التوجيهات".

وأشار محافظ الإسكندرية إلى أنه تم رفع درجة الاستعدادات القصوى بجميع الجهات التنفيذية، وتم نشر أكثر من 80 سيارة شفط في أماكن تجمع المياه المعروفة على الطريق الصحراوي أو داخل محافظة الإسكندرية وموجودة من صباح اليوم.

وتابع الشريف بأنه تم تفريغ بيارات محطات الرفع استعدادًا لاستقبال مياه الأمطار الغزيرة، وتم التنسيق مع وزارة الري، وتم تخفيض منسوب المياه في المصارف لمنع تكوين تجمعات المياه، وننسق مع المنطقة الشمالية للقوات المسلحة، للدفع بـ25 إلى 30 سيارة شفط؛ لتكون على أهبة الاستعدادات، مضيفًا: "لو احتجنا أكثر من ذلك سنلجأ إلى سيارات الشفط الخاصة بشركات البترول".

فيديو قد يعجبك: