إعلان

وزيرة الهجرة: غرفة عمليات لمتابعة أزمة العالقين في الخارج بسبب "كورونا"- فيديو

08:51 م الثلاثاء 10 مارس 2020
وزيرة الهجرة: غرفة عمليات لمتابعة أزمة العالقين في الخارج بسبب "كورونا"- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن الدولة المصرية تحترم سيادة الدول الأخرى في ما يتعلق بتعامل كل دولة مع فيروس كورونا، مشيرةً إلى أن وزارة الهجرة لديها تكليف من القيادة السياسية برعاية المصريين في الخارج وتلبية احتياجاتهم.

وأضافت مكرم، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، اليوم الثلاثاء، أنه منذ إعلان إغلاق المطارات في الكويت والمملكة العربية السعودية، فالوزارة تلقت عددًا من الاستفسارات الخاصة بالمصريين العاملين في الدولتَين أو الموجودين في مصر على سبيل الإجازة، ولم يتمكنوا من العودة إلى كلا البلدَين، بجانب العالقين في مطارات؛ سواء جدة أو الكويت أو أية دولة أخرى.

وأوضحت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج أنه تم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة أزمة العالقين المصريين بسبب هذا الفيروس، وهناك 1600 استفسار وطلب وشكوى من المصريين غير القادرين على العودة، متابعةً بأن هناك 1338 شكوى لمواطنين عالقين وغير قادرين على العودة إلى عملهم بالمملكة العربية السعودية والكويت.

وأشارت مكرم إلى أنه تم عمل صفحات "واتس آب" وبريد إلكتروني لتلقي الشكاوى من خلالها، موضحةً أنه ستتم إحاطة عِلم السفارات المصرية في الكويت والسعودية؛ لمحاولة حثّ الجانبَين السعودي والكويتي على تقدير الموقف إنسانيًّا، وعدم إنهاء تعاقد المصريين العالقين غير القادرين على العودة.

وتابعت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج: "يجب تقديم العذر تجاه بعض الأمور الإنسانية لتجديد الإقامة خارج الدولة أو مد الإجازة؛ نظرًا للظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم؛ حيث أجرينا الاتصالات مع الجانبَين السعودي والكويتي لتسهيل الأمور، وهو ما دفع وزارة الخارجية الكويتية لتعلن تجديد الإقامة وإذن الغياب للمصريين خارج الدولة".

فيديو قد يعجبك: