إعلان

"السيسي أدار حديثًا ثريًّا".. مندوب مصر بالاتحاد الإفريقي يكشف كواليس اقتراح قوة لمكافحة الإرهاب

11:59 م الأحد 09 فبراير 2020
"السيسي أدار حديثًا ثريًّا".. مندوب مصر بالاتحاد الإفريقي يكشف كواليس اقتراح قوة لمكافحة الإرهاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال السفير أسامة عبد الخالق، مندوب مصر الدائم بالاتحاد الإفريقي، إن مصر تركت بصمة قوية خلال رئاستها الاتحاد الإفريقي العام الماضي، من خلال دفع الرئيس عبد الفتاح السيسي عديدًا من المبادرات في أروقة الاتحاد؛ مثل منطقة التجارة الحرة ومجالات البنية التحتية وتنسيق الأدوار على جميع الأصعدة بين التجمعات الاقتصادية الإقليمية والاتحاد، والتركيز على إعادة الإعمار والتنمية بعد النزاعات وحفظ السلام.

وأضاف عبد الخالق، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كل يوم" المُذاع عبر فضائية "one"، مساء اليوم الأحد، أنه خلال الجلسة المغلقة للقمة الإفريقية اليوم في أديس أبابا، طرح الرئيس السيسي التحديات التي تواجه الاتحاد في كلمته الافتتاحية، وبعد أن غطى كل الجوانب في كلمته الاستهلالية، حرص على إتاحة فترة كافية للقادة الأفارقة للحديث عن كل التحديات وكيفية تحسُّن الجهد الإفريقي.

وذكر مندوب مصر الدائم بالاتحاد الإفريقي أن موضوع تحدي الإرهاب حظي باهتمام خاص من القادة الأفارقة، وكان هناك حديث ثري للغاية عن إنشاء قوة إفريقية لمكافحة الإرهاب، وجاء النقاش حول أن إفريقيا لا تنقصها الإمكانات في ذلك؛ ولكن هناك ضرورة لكيفية تطبيق الجهود.

وأشار عبد الخالق إلى أن الرئيس السيسي اختتم النقاش باقتراح وضع الأمر قيد الدراسة والبحث والنظر بشكل منظم، وإحالته إلى لجنة السلم والأمن الإفريقي.

فيديو قد يعجبك: