إعلان

"التعليم العالي": رؤساء الجامعات لديهم الحق في اتخاذ قرار بحظر النقاب

10:50 م الأحد 09 فبراير 2020
"التعليم العالي": رؤساء الجامعات لديهم الحق في اتخاذ قرار بحظر النقاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سحر عزام:

قال الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إن رؤساء الجامعات لديهم الحق في اتخاذ قرار بحظر ارتداء النقاب سواء داخل الجامعات أو المستشفيات الجامعية، وذلك بعد حكم المحكمة الإدارية العليا بحظر ارتداء النقاب في الجامعات.

وأضاف عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر قناة "الحياة"، اليوم الأحد، أنه لا يوجد ما يمنع من تطبيق حكم المحكمة الإدارية العليا في الجامعات في ضوء تطلب بعض الوظائف كشف الوجه سواء للتواصل مع الطلاب في المدرجات أو خلال العمل في المستشفيات الجامعية.

وتابع المتحدث باسم وزارة التعليم العالي بأن الدراسة انتظمت في 50 جامعة حكومية وخاصة و175 معهدًا أمس واليوم مع بداية الفصل الدراسة الثاني في ضوء التعاون مع قطاع الطب الوقائي في وزارة الصحة وعقد ندوات توعية للطلاب للوقاية والحفاظ على الصحة العامة.

يُذكر أن الدائرة الأولى بالمحكمة الإدارية العليا أصدرت حكمًا نهائيًّا برفض الطعون المطالبة بوقف تنفيذ وإلغاء حكم محكمة القضاء الإداري بتأييد قرار رئيس جامعة القاهرة -الذي صدر في أبريل 2015- بحظر ارتداء النقاب على عضوات هيئة التدريس بالجامعة.

ويعد الحكم نهائيًّا غير قابل للطعن؛ خصوصًا بعدما أوصت هيئة مفوضي الدولة الدائرة الأولى بالمحكمة الإدارية العليا بإصدار حكم نهائي بتأييد حظر ارتداء النقاب لعضوات هيئة التدريس والهيئة المعاونة بجميع كليات جامعة القاهرة.

فيديو قد يعجبك: