إعلان

محسن عادل يكشف أبرز ملامح الرؤية الاقتصادية التي نفذتها مصر لأفريقيا

02:10 م السبت 08 فبراير 2020
 محسن عادل يكشف أبرز ملامح الرؤية الاقتصادية التي نفذتها مصر لأفريقيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال الخبير الاقتصادي محسن عادل، إن مصر نفذت رؤيتها الاقتصادية التي وضعتها للقارة الأفريقية منذ توليها رئاسة الاتحاد الأفريقي العام الماضي.

وأضاف عادل، خلال حواره مع برنامج "صباحك مصري" المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، اليوم السبت، أن أهم ارتكازات الرؤية المصرية تتمثل في التنمية والنمو الاقتصادي، وزيادة مساحة الاستثمار، وتحويل أفريقيا إلى دولة مصنعة للخامات، بالإضافة إلى اتفاقيات مكافحة الإرهاب.

وذكر الخبير الاقتصادي أن مصر وجهت رسائل مهمة للعالم بضرورة تحويل دول أفريقيا إلى شريك في الاقتصاد والصناعة وليست مجرد دول تابعة ومستوردة، من خلال حوالي 10 مؤتمرات دولية مثلت فيها مصر القارة.

وأشار عادل إلى أن مصر عملت على نقلت خبرتها في البنية التحتية للقارة، وطرحت مشروعات ربط الإسكندرية بكيب تاون ومشروع ربط نهر النيل ببحيرة فيكتوريا ومشروعات إنشاء شبكات النقل البري، وتشجيع الشركات المصرية للاستثمار في إفريقيا.

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وصل صباح اليوم السبت إلى مقر إقامته بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، للمشاركة في فعاليات الدورة العادية الـ33 لقمة رؤساء الدول والحكومات للاتحاد الأفريقى التي تبدأ غدًا الأحد ولمدة يومين، والتي ستسلم فيها مصر رئاسة الاتحاد إلى دولة جنوب أفريقيا.

فيديو قد يعجبك: