إعلان

"من التعبير إلى المجموعات القصصية".. مؤلفو "الكيلاس" في ضيافة منى الشاذلي

09:45 م الجمعة 07 فبراير 2020
"من التعبير إلى المجموعات القصصية".. مؤلفو "الكيلاس" في ضيافة منى الشاذلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

استضافت الإعلامية منى الشاذلي، ببرنامجها "معكم"، طلبة مدرسة "جراند" للغات بالإسكندرية، أصحاب المجموعة القصصية "الكيلاس.. قصص قصيرة"، والتي عُرضت بمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

وقال عبدالله مجدي، معلم اللغة العربية بالمدرسة، خلال حلقة اليوم الجمعة، المذاعة عبر فضائية "CBC"، إن التجربة لم تكن وليدة اللحظة، بل تعود إلى 4 سنوات ماضية، موضحًا أنه طلاب مدارس اللغات غالبًا ما يعانون من ضعف لغتهم العربية، بجانب سوء كتابتهم لموضوعات التعبير، بدأت التجربة منذ التحاق هؤلاء الطلاب بالصف الخامس الإبتدائي، للوصول بهم إلى مرحلة الكتابة الصحيحة والإبداعية من خلال تشجيعهم على كتابة موضوعات التعبير والقصص القصيرة في الصف الثاني الإعدادي، مشيدًا بدعم لمياء عزيز مديرة المدرسة، ورعايتها للتجربة.

وأضاف مجدي، "الموضوع كان في بدايته صعب خاصة في هذه الفئة العمرية الصغيرة، دخلت الحصة وكتبت سطرين مقدمة لقصة رعب، وطلبت منهم إكمال القصة من أحداث وشخصيات رئيسية وثانوية وزمان ومكان، وبدأت التدريس معهم بشكل عملي وخطوة بخطوة أحبوا الفكرة وبدأوا يكتبوا القصص".

وأضاف معلم اللغة العربية بالمدرسة، "هدفى كان أن الطلاب يحبوا الكتابة بالعربية الفُصحى، وإثبات لمن هم فى نفس سنهم من إمكانية الكتابة والنشر، جمعنا 30 قصة متنوعة بالكتاب، وتم نشرها في كتاب لاقى استحسان الجمهور بمعرض الكتاب.

فيديو قد يعجبك: