إعلان

"نفّذنا أكبر مناورات عسكرية".. سمير فرج يكشف أسباب تقدُّم تصنيف القوات المسلحة عالميًّا

11:00 م الثلاثاء 04 فبراير 2020
"نفّذنا أكبر مناورات عسكرية".. سمير فرج يكشف أسباب تقدُّم تصنيف القوات المسلحة عالميًّا

كتب- محمد جمعة:

قال اللواء سمير فرج، مدير الشؤون المعنوية الأسبق، إن تقدم القوات المسلحة المصرية في التصنيف العالمي للجيوش الأقوى لتصل إلى المركز التاسع، هو يوم عظيم في تاريخ القوات المسلحة المصرية.

وأضاف فرج، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير"، اليوم الثلاثاء، أن مناورة "قادر 2020" والتدريبات المشتركة التي ينفذها الجيش المصري مع الدول الأخرى كان لها دور في تقدم القوات المسلحة بالتصنيف العالمي، بالإضافة إلى الأسلحة والمعدات الجديدة، كما أنها أكبر دولة نفذت تدريبات عسكرية مشتركة مع دول أخرى.

وذكر الخبير العسكري أن مؤسسة "جلوبال فاير باور"، التي وضعت الترتيب متخصصة في المجال، والتصنيف يقتصر على الأسلحة التقليدية ولا يشمل النووية، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة تقدمت مركزَين في التصنيف العالمي للجيوش الأقوى خلال 2020، حيث انتقلت مصر من المركز الـ11 إلى الـ9.

وأضاف فرج أن الجيش المصري الأقوى في الشرق الأوسط والمنطقة العربية، ويليه تركيا التي احتلت المركز الـ13 عالميًّا، ويتقدم عليها الجيش المصري بأربعة مراكز، بينما يحتل الجيش الإسرائيلي المركز الخامس إقليميًّا والثامن عشر عالميًّا.

يُذكر أن موقع "جلوبال فاير باور"، المختص بتصنيفات الجيوش عالميًّا، ذكر، اليوم الثلاثاء، في أحدث تقرير له عن قائمة أقوى جيوش العالم، تقدم الجيش المصري دوليًّا ليصعد إلى المركز الـ9 ضمن أقوى 10 جيوش في العالم، متجاوزًا جيوش البرازيل وألمانيا وتركيا وإيران وإسرائيل التي جاءت في المرتبة الـ18 عالميًّا.

فيديو قد يعجبك: