إعلان

"الصحة": نوفر كل أدوات الإعاشة للعائدين من ووهان.. ولن يُسمح لذويهم بالزيارة

10:27 م الإثنين 03 فبراير 2020
"الصحة": نوفر كل أدوات الإعاشة للعائدين من ووهان.. ولن يُسمح لذويهم بالزيارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن جميع المصريين العائدين من مدينة ووهان الصينية "بؤرة فيروس كورونا" جرى نقلهم إلى الحجر الصحي في مدينة مرسى مطروح بأمان كامل.

وأضاف مجاهد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج "القاهرة الآن"، المُذاع عبر فضائية "الحدث"، مساء اليوم الإثنين، أن إجراءات الفحص والكشف جرت بدقة على العائدين لمدة 3 ساعات، وَفقًا لاشتراطات منظمة الصحة العالمية الموحدة في جميع العالم.

وتابع متحدث وزارة الصحة بأن الفحص لم يسفر عن الاشتباه في إصابة أية حالة بالفيروس، وتم نقل الجميع بمَن فيهم طاقم الطائرة والطاقم الطبي المُصاحب إلى مقر الحجر الصحي بمرسى مطروح الذي جرى تجهيزه على أعلى مستوى من العيادات الخارجية، بالإضافة إلى كل أدوات الإعاشة.

وذكر مجاهد أن مستشفى النجيلة المخصص للمصريين العائدين به كل التخصصات؛ حتى النساء والتوليد، مشيرًا إلى أن هناك سيدتَين في أشهر حملهما الأخيرة، بالإضافة إلى وصول مولود جديد بصحبة والدته وجرى اسقباله في حضانة والكشف عليه.

واختتم مجاهد بطمأنة أهالي وذوي العائدين بأنهم في يد الدولة المصرية التي توفر لهم كل الأوات المعيشية، ويتم تطبيق إجراءات وقائية كاملة؛ بهدف الحافظ على جميع أُسرهم، مشيرًا إلى أنه لن يسمح لأي منهم بالزيارة.

فيديو قد يعجبك: