إعلان

متحدث "الوزراء": "التعاقد على أجهزة جديدة في المطارات للكشف عن كورونا"- فيديو

11:03 م السبت 29 فبراير 2020
متحدث "الوزراء": "التعاقد على أجهزة جديدة في المطارات للكشف عن كورونا"- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء: "إن شغف الكثيرين حول وجود حالات إصابة بكورونا في مصر (أمر غريب وليس له تفسير)"، معقبًا: "إن حالتَي الإصابة بالفيروس لشخصَين فرنسيَّين كانا موجودَين في مصر وثبت إصابتهما بكورونا، تم التواصل مع الجانب الفرنسي ومعرفة الأماكن التي كانا موجودَين فيها خلال زيارتهما إلى مصر، وتم التأكد من أن جميع الأجانب الذين تعاملوا معهما غادروا مصر".

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء دي إم سي"، اليوم السبت، أن "المصريين الذين تعاملوا مع الفرنسيَّين تم التعامل معهم بتحاليل مكثفة، وكل التحاليل جاءت سلبية"، متسائلًا: "مطلوب منَّا إيه كحكومة عشان نرضي الناس؟!".

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء: "لو ماعندناش الطريقة لاكتشاف كورونا ما كُنَّاش اكتشفنا الشخص الأجنبي الذي كان موجودًا في مصر وأُصيب بكورونا عقب إخضاعه لتحاليل دورية أثبتت إصابته بالمرض، وأنه حامل للفيروس وليس مصابًا به؛ وهو أمر مختلف، وتم شفاؤه من المرض ولم يعد حاملًا للفيروس وخرج من الحجر الصحي".

وأشار سعد إلى أن مصر كانت من أولى الدول التي بدأت تطبيق الإجراءات الاحترازية في المطارات، موضحًا أن مجلس الوزراء عقد اجتماعَين بشأن الإجراءات المتخذة ضد الفيروس، وقرر رفع درجة الاستعدادات تحسبًا لفيروس كورونا، وتم التعاقد على أجهزة جديدة ستوجد في المطارات وتتميز بدقة أكثر من الأجهزة المستخدمة حاليًّا، وتخصيص 26 محافظة معدة لاستقبال أية حالات يظهر عليها المرض؛ حاملًا للفيروس أو خلافه.

وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء بأن "مصر للطيران" أوقفت رحلاتها إلى دولة الصين؛ لأسباب فنية، والأمر أصبح يزداد صعوبة على العاملين في المطارات، موضحًا أن وزارة الصحة هي المسؤولة عن منح طلاب المدارس إجازة من عدمه.

فيديو قد يعجبك: