إعلان

الصحة: لم نحصل على معلومات من فرنسا حول إصابة مواطنيها بـ"كورونا" فى مصر

07:58 م الجمعة 28 فبراير 2020
الصحة: لم نحصل على معلومات من فرنسا حول إصابة مواطنيها بـ"كورونا" فى مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إنه تم التواصل مع السفارة المصرية فى فرنسا ومنظمة الصحة العالمية بشأن ما تم تداوله حول ظهور حالتين مصابتين بفيروس "كورونا" بعد قدومهما من مصر، ولم نحصل على أي معلومات من فرنسا بهذا الشأن، مؤكدًا أن مصر خالية تمامًا من "كورونا" ولا توجد حتى حالة اشتباه بإصابة.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية ياسمين سعيد، ببرنامج "الجمعة فى مصر"، المذاع على فضائية "MBC مصر"،مساء الجمعة، الحالة الوحيدة التى كانت حاملة لفيروس "كورونا" تعافت وخرجت من الحجر الصحي، مشيرًا إلى أن كل ما يتردد من شائعات عن وجود "كورونا" بمصر ليس صحيحًا.

وأكد مجاهد، أن هناك تعاقد مع منظمة الصحة العالمية يتوجب الإعلان عن أي حالات مصابة بالفيروس فى مصر، ونحيط المنظمة بكل التفاصيل وتشرف معنا على أي حالات مصابة.

وتابع متحدث الصحة: أنه تم إعلان عن تعافى الحالة الوحيدة المصابة بـ"كورونا"، تحت إشراف منظمة الصحة العالمية، مشيرًا إلى أن مصر توسعت فى اتباع الإجراءات الوقائية بمنتهى الدقة على كل القادمين من الدول الظاهر بها الفيروس، كما وجهت وزيرة الصحة بوجود 20 بوابة حرارية بالمطارات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان