إعلان

أحمد الزند: "مبارك أمضى عمره في خدمة الوطن"- فيديو

10:14 م الثلاثاء 25 فبراير 2020
أحمد الزند: "مبارك أمضى عمره في خدمة الوطن"- فيديو

كتب- محمد خميس:

نعى المستشار أحمد الزند، وزير العدل الأسبق، الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، الذي وافته المنية اليوم الثلاثاء عن عمر يناهز 92 عامًا بعد صراع مع المرض، قائلًا: "البقاء والدوام لله، وتغمد الله الفقيد الكريم بواسع الرحمة والمغفرة وأسكنه فسيح جناته.. وأتقدم إلى الشعب المصري العظيم وأسرته بالتعازي والمواساة في وفاة الرئيس الأسبق مبارك".

وأضاف الزند، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الأسبق مبارك أمضى عمره في خدمة وطنه وأمته مقاتلًا صلبًا، ولعب دورًا كبيرًا في تطهير الأرض من دنس الغزاة في حرب أكتوبر المجيدة، وحمل على كاهله أعباء التنمية والسلام والتقدم لسنوات طوال على مختلف الأصعدة وفي شتى المجالات دون كلل أو ملل". موضحًا أن قضاة مصر سيظلون يذكرون له خطواته الجبارة في سبيل تدعيم استقلال القضاء والحفاظ على هيبة رجاله؛ إيمانًا منه بأن بالعدل تتقدم الأمم وترتقي وأنه لا عدل إلا بقضاء نزيه مستقل.

وتابع وزير العدل الأسبق: "إن آخر اللقاءات التي جمعت الرئيس الأسبق مبارك بقضاة مصر كان بشوشًا في وجود الجميع ملتزمًا منظبطًا كأنه في الميدان العسكري ويتكلم ويتصرف بحساب، تلمح أنه رجل دولة من الطراز الأول ويعرف أين ومع مَن يجلس، وأبهر الحاضرين جميعًا"، معقبًا: "القضاء المصري سطَّر بأحرف من نور وفي سجلات الخلود مذ رحل عنا القضاء المختلط وأصبح قضاءً وطنيًّا خالصًا، أروع آيات المجد".

فيديو قد يعجبك: