إعلان

أنذرنا المحافظات.. "معلومات الوزراء" توضح استعداداتها للتعامل مع الأمطار

09:34 م الإثنين 24 فبراير 2020
أنذرنا المحافظات.. "معلومات الوزراء" توضح استعداداتها للتعامل مع الأمطار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال اللواء محمد عبد المقصود، رئيس قطاع الأزمات بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، إنه في ضوء التنسيق مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تم تعميم إنذار لكل محافظات الجمهورية المحتمل تأثرها بسقوط مياه الأمطار.

وأضاف عبد المقصود، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، اليوم الإثنين، أن المركز لا يزال في تواصل مع كل المحافظات؛ للاطمئنان على الموقف، ومعرفة مدى جاهزيتها في التعامل مع الأمطار، لافتًا إلى أن مياه الأمطار تجمعت في بعض المناطق بالقاهرة، وكل القيادات التنفيذية موجودة في مناطق تجمع المياه.

وأشار رئيس قطاع الأزمات بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء إلى أن محافظ القاهرة كان موجودًا في منطقة المنصة للإشراف على عمليات شفط المياه؛ حيث كانت هناك 7 عربات شفط مياه أمام المنصة، لأنه كان من المتوقع قبل سقوط الأمطار بكثافة، منوهًا بأن سقوط الأمطار بالتزامن مع توقيت خروج طلاب المدارس والموظفين أدى إلى حدوث اختناقات مرورية في بعض المناطق.

وأوضح عبد المقصود أنه تم دفع 25 سيارة شفط في نفق العروبة لتجنب تجمعات مياه الأمطار في الطرق؛ لتلافي التكدسات المرورية، بجانب 30 عربة شفط في طريق النصر، كما تم الدفع بـ 4 سيارات شفط عند مطار القاهرة.

فيديو قد يعجبك: