إعلان

"هتغير وجه القاهرة".. الحسيني معلقًا على الإشادات الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة

10:02 ص الأحد 23 فبراير 2020
"هتغير وجه القاهرة".. الحسيني معلقًا على الإشادات الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال العميد خالد الحسيني، المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة، إن هناك إشادات دولية كثيرة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مضيفًا أنه بانتهاء العاصمة الإدارية آملين أن يتغير وجه القاهرة تمامًا بـ 6.5 مليون مواطن من الممكن أن يكون لهم مكان داخل العاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف "الحسيني" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "اكسترا نيوز" اليوم الأحد:" أنه بنهاية 2020 لن يكون هناك وزارات في القاهرة بموظفيها أو المترددين عليها من المحافظات، ونقل السفارات والهيئات والبعثات الدبلوماسية في القاهرة"، موضحًا: "في حاجات كتير هتغير وجه القاهرة وسيتم إنشاء مجتمع عمراني حديث بمدينة ذكية مستدامة وهي العاصمة الإدارية الجديدة".

وتابع:"إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة له أهداف كثيرة، والأفضل أن الدولة مدفعتش فيها فلوس"، موضحًا أن الحي الحكومي سيكون على مساحة 700 فدان، وسيكون به 36 مبنى منهم 34 مبنى خاص بالوزارات والتوسعات المستقبلية على أن يكون هناك مبنى لرئاسة الوزراء والبرلمان.

وأشار، إلى أن نسبة تنفيذ مباني الوزارات تخطت 75% ونسبة تنفيذ البرلمان تتراوح ما بين 55 إلى 60 %، موضحًا أنه بمنتصف العام الجاري ستكون العاصمة جاهزة لاستقبال 53 ألف موظفًا.

فيديو قد يعجبك: