إعلان

قريطم: "السايس" عنصر من منظومة المرور ولا يمكن إغفاله

07:58 م الجمعة 21 فبراير 2020
قريطم: "السايس" عنصر من منظومة المرور ولا يمكن إغفاله

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

ناقشت الإعلامية ياسمين سعيد، قانون تنظيم الوقوف في ساحات الانتظار المعروف إعلاميًا بـ"تنظيم عمل السايس"، مع اللواء مدحت قريطم مساعد وزير الداخلية للشرطة المتخصصة ومدير الإدارة العامة للمرور المركزي سابقًا، والنائب البرلماني ممدوح مقلد، عضو مجلس النواب.

وقال قريطم، خلال حواره ببرنامج "الجمعة في مصر"، إن مهنة "السايس" عنصر من عناصر منظومة المرور ولا يمكن إغفاله، مؤكدًا أن فكرة السايس بشكلها القديم انتهت وفقا للقانون الجديد والدولة لن تسمح لأحد بممارسة البلطجة.

وأضاف الخبير المروري، أنه سيتم حصر الأماكن التي يجوز فيها الانتظار والوقوف من خلال الإدارة العامة للمرور ولجان مختصة من الوحدات المحلية ويتم إدارتها من خلال شركات أو أفراد.

وأوضح مساعد وزير الداخلية للشرطة المتخصصة، أن مساعد وزير الداخلية للشرطة المتخصصة، أن قانون المرور الجديد ألغى "الكلبش" كعقوبة لقائدي السيارات المخالفة للانتظار، متمنيًا استخدام التكنولوجيا الحديثة في كل ما يتعلق بالمنظومة المرورية.

ومن جانبه قال النائب البرلماني ممدوح مقلد، عضو مجلس النواب، مهنة السايس في العموم لم يكن لها تشريع في القانون المصري، ولكنه فرض نفسه كنوع من البلطجة وجمع "الجباية"، لافتًا إلى أن تباينت رؤي اللجنة التشريعية المختصة بإعداد مشروع قانون تنظيم الوقوف في ساحات الانتظار تباينت حول (إنهاء عمل السايس أو توقيع عقوبات عليه أو تقنين وضعه).

وأوضح عضو البرلمان، أن القانون الجديد يتيح للشركات الحصول على حق انتفاع لإدارة وتنظيم ساحات انتظار السيارات لمدة معينة تحت إشراف الدولة.

فيديو قد يعجبك: