إعلان

خبير: التدريبات المشتركة المصرية الفرنسية ردع لأي عدائيات مستقبلية

11:20 ص الأربعاء 19 فبراير 2020
خبير: التدريبات المشتركة المصرية الفرنسية ردع لأي عدائيات مستقبلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

قال اللواء طيار هشام الحلبي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، إن التدريبات المشتركة بين القوات الجوية المصرية والفرنسية بمشاركة حاملة الطائرات شارل ديجول مهمة لتبادل الخبرات مع دولة ذات ثقل عسكري كفرنسا.

وأضاف الحلبي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر قناة "إكسترا نيوز" اليوم الأربعاء، أن التدريبات المشتركة المصرية الفرنسية تشارك فيها طائرات بتقنيات عالية وفي مسرح عمليات مهم في البحرين المتوسط والأحمر لتمثل ردع لأي عدائيات مستقبلية، لافتًا إلى أن القوات المسلحة المصرية من أكثر القوات المسلحة التي تقوم بتدريبات مشتركة مع دول الصديقة والشقيقة.

وتابع المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا بأن أهم الفعاليات التي شملها التدريب العسكري، التزويد بالوقود في الجو، والدفاع على الأهداف البحرية الحيوية.

ونفذت عناصر من القوات البحرية المصرية والفرنسية، الاثنين الماضي، تدريبًا بحريًا عابرًا في منطقة تدريب اللنشات والصائدات بنطاق الأسطول الشمالي بالبحر المتوسط، بمشاركة صائدة الألغام المصرية "البرلس" وصائدة الألغام الفرنسية (CAPRICORNE) عقب انتهاء زيارتها الناجحة لميناء الإسكندرية.

وتضمن التدريب، الذي يأتي في ظل توجيهات القيادة العامة للقوات المسلحة للارتقاء بمستوى التدريب وتبادل الخبرات مع القوات المسلحة للدول الشقيقة والصديقة، تنفيذ العديد من الأنشطة التدريبية ومنها التدريب على إزالة الألغام بالبحر، والتدريب على تحييد الألغام باشتراك عناصر من مقاتلي القوات الخاصة البحرية، والتي أظهرت مدى قدرة الوحدات البحرية والعناصر المشاركة على تنفذ المهام بكل دقة.

فيديو قد يعجبك: