إعلان

العميد محمد سمير: الشباب المصري يستحق الثناء ولديه طموحات جبارة

11:19 م الثلاثاء 18 فبراير 2020
العميد محمد سمير: الشباب المصري يستحق الثناء ولديه طموحات جبارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال العميد محمد سمير، الكاتب والمحاضر، إن الشباب المصري يستحق الثناء لما لهم من آمال وأحلام وطموحات وطاقة جبارة أجمل مما نتخيل، مضيفًا: "الشباب المصري أفضل شباب في العالم، وأنا منذ 2017 زرت عددًا كبيرًا من الدول والتقيت عددًا كبيرًا من الشباب بشكل مباشر؛ ولكن الشباب المصري يستحق الثناء ولقاءاتي معهم أفرزت أمورًا كثيرة وأحلامًا عظيمة لابد من مساعدتهم لتحقيقها".

وأضاف سمير، خلال حواره مع برنامج "مساء دي إم سي"، اليوم الثلاثاء، أن تخوفات الشباب المصري مشروعة، وقائمة على فكرة مترسخة في عقولهم وهي أن لديهم قناعة بافتقاد العدالة وتمنيهم إيجاد فرص عادلة في أي مسار في حياتهم، موضحًا أن الشباب المصري يشغله المستقبل وفرص العمل، ولابد من ترسيخ هذه المفاهيم بداخلهم، وأن الدولة لابد أن تعمل في هذه الملف والقيام بعمل المسارات للشباب.

وتابع الكاتب والمحاضر: "في أثناء مسيرتي في القوات المسلحة أقدر أقول إن الجيش بيوفر فرص فوق العادلة لأي شخص شاطر ويبذل كل جهده في اتجاه ما، فإنه لابد أن يحصل دون أية محاباة أو مجاملة على كل ما يرغب فيه، وكل اللي حققته كان بسبب إني اشتغلت على نفسي".

وأوضح محمد سمير: "الجهد المركزي لا ينفع بمفرده في هذا المجال، ولكن يجب على المحافظات أن تعمل بأفكار مبدعة وغير نمطية؛ لكي تتمكن من توفير هذه المسارات للشباب".

فيديو قد يعجبك: