إعلان

"خلال أسابيع قليلة".. الأعلى للآثار يكشف عن موعد افتتاح قصر البارون- فيديو

09:39 ص الأحد 16 فبراير 2020
"خلال أسابيع قليلة".. الأعلى للآثار يكشف عن موعد افتتاح قصر البارون- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد خميس:

قال الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار: إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء يتابعان أغلب مشاريع وزارة الآثار، ومنها قصر البارون والمتحف المصري الكبير، ومتحف الحضارة ونقل المومياوات الملكية.

وأضاف "وزيري" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "اكسترا نيوز" اليوم الأحد، أنه تم الانتهاء من 98% من أعمال الإنشاءات والأعمال الخارجية للمتحف المصري الكبير، وتم نقل أكثر من 49 ألف قطعة أثرية للمتحف حتى الآن، موضحًا أن نقل القطع الأثرية يتم تباعًا لداخل المتحف سواء من المخازن أو من المتحف المصري في التحرير أو نواتج الاكتشافات وغير ذلك.

وتابع أن الوزارة تقوم بتنفيذ عدد من المشروعات الأخرى مثل أعمال تطوير قصر البارون، حيث تم الانتهاء تمامًا من الأعمال وجار الآن عمل العرض المتحفي بداخله، قائلًا: "ما شاء الله على المجهود التي قامت به الهيئة الهندسية لقوات المسلحة ووزارة السياحة والأثار والمجلس الأعلى للآثار".

وأشار، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إلى أن افتتاح قصر البارون سيكون في غضون بضعة أسابيع، وعملية التطور تعدت حاجر 150 ميلون جنيه، قائلًا: "الزائر هيتفرج على حاجة وهم غير اللي كان عندنا فكرة عنها في 2011".

فيديو قد يعجبك: