إعلان

محافظ الإسكندرية: تطوير 7 مناطق عشوائية بتكلفة 811 مليون جنيه- فيديو

09:17 ص الأحد 16 فبراير 2020
محافظ الإسكندرية: تطوير 7 مناطق عشوائية بتكلفة 811 مليون جنيه- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إن هناك 7 مناطق عشوائية بالمحافظة سيتم تطويرهم بتكلفة 811 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن قام بالمرور بالأمس على منطقة العصافرة في قبلي، والتي تم رصد 244 مليون جنيه لتطويرها وسيتم البدء من اليوم في تطوير شبكة مياه منطقة العصافرة، وسيكون هناك رصف وإنارة وصرف صحي.

وأضاف "الشريف" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "اكسترا نيوز" اليوم الأحد، أن المحافظة تستعد لتوديع العشوائيات نهائيًا خلال العشر سنوات المقبلة، بداية من 2020 حتى 2030، حيث أن خطة التطوير تشمل 7 مناطق عشوائية، موضحًا أن منطقة العصافرة قبلي بها حوالي نصف مليون نسمة، وبها الكثير من العشوائيات والمشكلات السكانية.

وتابع، أنه سيتم رصف 399 شارعًا جانبيًا، والشوارع الرئيسة بالعصافرة، بتكلفة 98 مليون جنيه بالكامل، وباقي المبلغ سيتم انفاقه على الرصف والصرف الصحي والإنارة، موضحًا أن المحافظة بها الكثير من المشكلات مع مخالفات البناء، وهي مشكلة متراكمة منذ عام 2011، فضلا عن الكثير من المشكلات مع المباني الجديدة العالية وغير المرخصة، مضيفا: "قررت إزالة المباني غير المرخصة لأنها مخالفة للقانون، وسنواجه مشكلة السكن الظاهري بتسكين المواطنين مؤقتا لمنع الإزالة".

وأوضح، محافظ الإسكندرية، أن المحافظة تمنح فترات محددة للسكان لتوفيق الأوضاع والتصالح مع مخالفات البناء، طبقا للوائح والقوانين.

فيديو قد يعجبك: