إعلان

البترول: افتتاح السيسي مؤتمر إيجيس 2020 رسالة للشركات العالمية

01:24 م الأربعاء 12 فبراير 2020
البترول: افتتاح السيسي مؤتمر إيجيس 2020 رسالة للشركات العالمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

قال حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، إن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤتمر "إيجيس 2020" دليل على اهتمام القيادة السياسية بقطاع البترول ورسالة للشركات العالمية باهتمام الدولة المصرية بقطاع البترول وتقديمها كل الدعم له.

وأضاف عبد العزيز، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "8 الصبح" المذاع عبر قناة "دي إم سي" اليوم الأربعاء، أن الرئيس السيسي اجتمع أمس بعد افتتاح المؤتمر مع أكبر رؤساء 3 شركات عالمية في مصر وأكد لهم استقرار الأوضاع ووجود فرص جاذبة للاستثمار في مصر، لافتًا إلى توقيع 8 اتفاقيات في مختلف التخصصات على هامش مؤتمر "إيجبس 2020".

وتابع المتحدث باسم وزارة البترول بأن هناك توجه لإنشاء بوابة إليكترونية في إطار رقمنة قطاع البترول، لتضم البوابة كل المعلومات الجيولوجية والفنية عن مناطق الامتياز بالتعاون مع مشروع تطوير الكوادر البشرية من خلال اختيار 700 من الشباب الواعد وسفر مجموعات منهم للخارج للحصول على منح تدريبية.

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الثلاثاء، فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول "ايجيبس2020" في دورته الرابعة، تحت شعار "شمال أفريقيا والبحر المتوسط.. تلبية احتياجات الغد من الطاقة".

فيديو قد يعجبك: