إعلان

"إطارات سيارات ولمبات وزيوت".. الغضبان يكشف عن الاستثمارات الجديدة ببورسعيد

10:32 م الثلاثاء 11 فبراير 2020
"إطارات سيارات ولمبات وزيوت".. الغضبان يكشف عن الاستثمارات الجديدة ببورسعيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إن بورسعيد ستشهد افتتاح أول وأكبر مصنع لإطارات السيارات والمركبات باستثمارات 3 مليارات جنيه، بدايةً من مارس المقبل، وإنشاء أكبر مصنع لتصنيع الأسماك، وأكبر مصنع للمبات الموفرة، وآخر لأواني الطهي، ومصنع لإنتاج زيوت الطعام باستثمارات 500 مليون جنيه.

وأضاف الغضبان، خلال حواره مع الإعلامى سمير عمر، ببرنامج "أهل مصر" المذاع عبر فضائية "سكاي نيوز عربية"، اليوم الثلاثاء، أن بورسعيد أصبحت قطار التنمية في مصر منذ عام 2015، حين أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، إشارة العمل في ميناء شرق بورسعيد الذي أصبح أكبر ميناء بطول أرصفة 5.5 كيلومتر.

وأشار الغضبان إلى أن بورسعيد أكبر منطقة حرة لوجستية على مساحة 30 ألف كيلومتر، وأكبر منطقة صناعية على مساحة 63 ألف كيلومتر، مشيرًا إلى أن صادرات المحافظة من الملابس الجاهزة تمثل 54% من إجمالي صادرات مصر، كما استقبلت العام الماضي 3080 حاوية، وبلغت حصيلة الجمارك أكثر من 600 مليون جنيه.

وذكر محافظ بورسعيد أن بورسعيد أصبحت أول محافظة رقمية في مصر، وهو تحول كان له أثر إيجابي على سلوك المواطنين، وبعد إعلان المحافظة عام 2018 خالية من العشوائيات تمامًا تم البدء في علاج السلوك العشوائي، وكذلك القضاء على الأسواق العشوائية، وإنشاء أكبر سوق للسمك في الشرق الأوسط، وجار إنشاء أكبر سوق خضار في المنطقة.

وتابع الغضبان بأن المنطقة الصناعية بها 58 مصنعًا تم تمليكها للشباب، وبدأت العمل والإنتاج بالفعل بل والتصدير.

فيديو قد يعجبك: