إعلان

وزير النقل: زيادة منافذ بيع التذاكر بالسكك الحديدية والتعامل مع المخالفين بالقانون

12:08 م الإثنين 10 فبراير 2020
وزير النقل: زيادة منافذ بيع التذاكر بالسكك الحديدية والتعامل مع المخالفين بالقانون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن مشكلة قطع التذاكر كانت من أهم المشكلات التي عمل على حلها منذ توليه ملف وزارة النقل، مشيرًا إلى أنه تم التنسيق مع هيئة السكك الحديدية، لإيجاد حلول لقطع التذاكر، سواء من يقطع تذكرة أو من يتهرب من حجز التذاكر.

وأضاف في حواره لبرنامج "صباحك مصري" على فضائية "إم بي سي مصر 2"، اليوم الاثنين، أنه أصبح هناك بالإمكان قطع التذاكر على الموبايل أو من خلال الكمسارية على أبواب محطة السكك الحديدية، أو من شبابيك التذاكر أو مكاتب البريد، موضحًا أنه تم تحديث منظومة حجز التذاكر بالسكة الحديد للتغلب على ظاهرة السوق السوداء، وتم زيادة أعداد شبابيك التذاكر للتغلب على التكدس قائلًا: "مفيش حد هيدخل المحطة إلا وهو معاه التذكرة".

وتابع: "الكمساري أو رئيس القطار بيعدوا داخل القطار عشان يشوفوا التذاكر، وفي حالة عدم الركوب بدون تذكرة سيدفع الراكب الغرامة بمنتهى الأدب، في حالة عدم الدفع سيتم تسليم الراكب لأقرب قسم شرطة، ولن يكون هناك إجبار على النزول من القطار أثناء سيره ولا يمكن للكمساري الاشتباك مع الراكب".

وأوضح: "فيه شرطة سرية في القطارات هتقوم بعمل محضر لأي راكب بدون تذكرة والغرامة هتكون 10 جنيه للدرجة الأولى و20 جنيه للدرجة الثانية و30 جنيه للدرجة الأولى".

واردف وزير النقل: "اللي بيشرب سجاير هيدفع غرامة 50 جنيه، وبعد شوية هيتم زيادة الغرامة لأنها بتجيب للوزارة حصيلة وعائد، واللي مش عايز يتغرم ميشربش".

فيديو قد يعجبك: