خالد العناني: "لدينا استراتيجية للوصول إلى 30 مليون سائح سنويًّا"

09:44 م السبت 01 فبراير 2020

كتب- محمد خميس:

علَّق الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، على دمج وزارتَي "السياحة" و"الآثار"، قائلًا: "كانتا وزارة واحدة من قبل تُسمى وزارة السياحة والآثار منذ عام 1964 إلى 1966، ثم تم دمج وزارة السياحة مع بعض القطاعات، وتمت إعادتها كوزارة منفصلة"، مشيرًا إلى أن "السياحة" و"الآثار" في أغلب دول العالم وزارة واحدة.

إعلان

وأضاف العناني، خلال حواره مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم السبت، أن السياحة تعتبر قطاعًا مهمًّا جدًّا وتمثل جزءًا كبيرًا من الدخل القومي المصري، وتمثل ملايين من فرص العمل بشكل مباشر، وأكثر منها بشكل غير مباشر، موضحًا أن الدولة ارتأت دمج الوزارتَين.

إعلان

وأشار وزير السياحة والآثار إلى أن المتحف المصري الكبير مشروع أثري كبير، وأكبر مشروع سياحي تقدمه مصر إلى العالم، فمصر تقدم إلى العالم المتحف القومي للحضارة المصرية، منوهًا بأن الهيئة العامة لتنشيط السياحة ستعود إلى سابق عهدها خلال الفترة المقبلة.

وتابع العناني: "أصدرت 4 قرارات لدفع العمل لتنشيط حركة السياحة؛ وذلك بتعيين نائب رئيس هيئة التنشيط ورئيس لقطاع السياحة الدولية والداخلية ومستشار للترويج"، معقبًا: "لدينا استراتيجية للوصول إلى 30 مليون سائح سنويًّا بمعدلات صرف عالية؛ لزيادة إيرادات الدولة".