إعلان

رئيس "الجمعيات الأهلية": الرقابة الإدارية تقوم بتوعية المواطنين من خطورة الفساد

03:07 م الأربعاء 09 ديسمبر 2020
رئيس "الجمعيات الأهلية": الرقابة الإدارية تقوم بتوعية المواطنين من خطورة الفساد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال الدكتور طلعت عبد القوي، رئيس اللجنة العليا لمنظمات العمل الأهلي لمكافحة الفساد، ورئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، إن مصر شهدت نقلة كبيرة على مستوى مكافحة الفساد في السنوات الست الأخيرة، حيث أكد الدستور المصري على التزام الدولة المصرية بمكافحة الفساد بالأشكال والأنواع كافة.

وأوضح "عبد القوي"، في لقائها ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، اليوم الأربعاء، أن القانون سيحدد الجهات والأجهزة الرقابية التي ستكافح الفساد، وأن تنسق فيما بينها في هذا الإطار، لافتة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي دشن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد "2014- 2018" بوضع أهداف محددة، لكي تشارك كل مؤسسات الحكومة والقطاع الخاص ومنظمات العمل الأهلي في مكافحة الفساد.

وأكد أن منظمات العمل الأهلي شكلت لجنتها العليا في يونيو 2017، إذ أطلقت حملة شعبية ووطنية لمكافحة الفساد في أكثر من محور، وتقدم خدماتها للمواطنين في كل مناحي الحياة.

وأشار إلى أن طل الأجهزة الرقابية بدأت تعمل بكامل قوتها، وكان دور هيئة الرقابة الإدارية والهيئات الأخرى ليس اقتلاع جذور الفساد ولكن التوعية ونشر الوعي بالفساد وأسبابه وأنواعه وتعريفاته وآثاره المترتبة عليه من أجل الوقاية منه.

فيديو قد يعجبك: