إعلان

التنسيق الحضاري: تجهيز مفاجأة كبيرة في نقل المومياوات لمتحف الحضارة

12:42 م الأربعاء 09 ديسمبر 2020
التنسيق الحضاري: تجهيز مفاجأة كبيرة في نقل المومياوات لمتحف الحضارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قالت الدكتورة هايدي شلبي، مدير الإدارة العامة للحفاظ على المباني والمناطق التاريخية بالجهاز القومي للتنسيق الحضاري، إن نقل المومياوات حدث قومي ضخم جدًا تستعد له كل أجهزة الدولة.

وأكدت "شلبي"، في لقائها ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر "القناة الأولى"، اليوم الأربعاء، أن تطوير ميدان التحرير يعد مثالًا واضحًا جدًا على تكاتف كل وزارات وهيئات الدولة في العمل بمثل هذه المشروعات، إذ شاركت فيه وزارات الثقافة والسياحة والآثار، والإسكان، بالإضافة إلى محافظة القاهرة وشركة الصوت والضوء وجهاز التنسيق الحضاري.

وأضافت أن تطوير ميدان التحرير وميادين وسط البلد مهدت الطريق حتى متحف الحضارة الذي سيشهد نقل المومياوات إليها، متابعةً: "نعيد النظر في بعض الرتوش الخاصة بعملية نقل المومياوات ونجهز الإضاءة الخاصة بالاحتفال وشكل المسار وسيكون الحدث مفاجأة كبيرة".

وأوضحت أن أكبر مشكلة واجهة الجهاز في تطوير التحرير هي أصحاب المحال بسبب وجود بعض المخالفات والبروز، إذ كانوا يحصلون على تصريح خاصة بها، لكن هذا لم يعد مسموحًا لهم الآن، وشددنا على أهمية الالتزام بالمعايير الموضوعة وبخاصة أنهم يعملون في منطقة أثرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان