إعلان

وزيرة التعاون الدولى: توقيع اتفاقيات بين مصر وفرنسا بقيمة 715 مليون يورو

11:59 م الثلاثاء 08 ديسمبر 2020
وزيرة التعاون الدولى: توقيع اتفاقيات بين مصر وفرنسا بقيمة 715 مليون يورو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، إن الدبلوماسية السياسية تفتح المجال للدبلوماسية الاقتصادية وما حدث من حفاوة في استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي في فرنسا تؤكد على دلالات مهمة وكان للرئيس رسائل مهمة.

وأضافت "المشاط"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الثلاثاء، أن الزيارة كانت موفقة ومازالت تحمل العديد من النشاطات.

وأكدت أنه تم توقيع اتفاقيات تنفيذ برامج ومشروعات بقيمة 715 مليون يورو تخص عدد من المجالات منها التعليم والنقل وهناك اتفاقية خاصة بمعالجة الصرف الصحي بحلوان.

وأوضحت أن مصر تلقت إشادة كبيرة خلال الاجتماعات في ظل صمود ومحافظة مصر على التوازن بين البعد الصحي والتشغيل في ظل أزمة كورونا وكان للقاءات أبعاد إستراتيجية واقتصادية وسياسية وكان هناك اهتمام من الشركات الفرنسية لتصبح جزء من العمل داخل مصر

وأضافت أن مصر دولة جاذبة للاستثمار وهناك منافسة للشركات الأجنبية للعمل في مصر مشيرة إلى أن قطاع النقل من القطاعات المهمة للشركات الفرنسية وأن تمويلات وكالة التنمية الفرنسية أقل تكلفة من صندوق النقد الدولي

وأشارت الوزيرة إلى أنه سيتم عرض فيلم غدا لتوثيق العلاقة بين مصر ووكالة التنمية الفرنسية على مدار السنوات الماضية خاصة أنها مشروعات تفيد المواطن في مجال التنمية المستدامة.

فيديو قد يعجبك: