إعلان

"ظاهرة صحية قديمة".. أستاذ جيولوجيا عن خروج نار من باطن الأرض بالوادي الجديد

11:14 ص الإثنين 07 ديسمبر 2020
"ظاهرة صحية قديمة".. أستاذ جيولوجيا عن خروج نار من باطن الأرض بالوادي الجديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

أكد الدكتور محمد ثروت هيكل أستاذ قسم الجيولوجيا بجامعة طنطا، أن ظاهرة خروج النار من باطن الأرض بمحافظة الوادي الجديد، هي ظاهرة قديمة وظهرت في أماكن كثيرة جدًا من العالم منها الهند وتركيا ومصر والصين منذ آلاف السنوات، مشيرًا إلى أن هذه الظاهرة تسمى "الينابيع الحارة"، وهي تحدث نتيجة دورة المياه في باطن الأرض، وعندما تضعف تنطلق هذه المياه الحارة على سطح الأرض.

وأضاف "ثروت" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على التليفزيون المصري، اليوم الاثنين، أن سبب الحرائق والنيران فيرجع إلى أن الصخور المرتبطة بها هذه المياه الحارة تكون "طفلة بيتومينية"، وهي تحتوي على مواد قابلة للاشتعال، موضحًا أن منطقة الصحراء الغربية تحتوي على الكثير من الينابيع الحارة، وهي موجودة أيضًا في اليمن.

وتابع، أن الينابيع الحارة لها استخدامات طبية كثيرة جدًا لوجود بعض الأملاح فيها وبعض الكلوريد وغيرها ويمكن استخدامها في علاج بعض الأمراض في أحيان كثيرة، مؤكدًا: "هذه الينابيع إذا انتشرت وتكونت فإنها تتحول إلى منتجعات صحية كما حدث في كثير من بلدان العالم".

وأردف، أستاذ بقسم الجيولوجيا بكلية العلوم جامعة طنطا، أن الصحراء الغربية المصرية مليئة بها: "وهذه ظاهرة صحية مفيش مشكلة فيها إطلاقًا".

فيديو قد يعجبك: