إعلان

منسق مبادرة "أعتذر": هدفنا تقليل التجمعات بسبب زيادة إصابات كورونا

01:20 م الخميس 31 ديسمبر 2020
منسق مبادرة "أعتذر": هدفنا تقليل التجمعات بسبب زيادة إصابات كورونا

كتب – معتز عباس:

قال أيمن بدير منسق مبادرة "اعتذر"، بمحافظة كفر الشيخ، إن المبادرة هدفها الاعتذار عن حضور أي مناسبة اجتماعية بسبب مخاوف انتشار فيروس كورونا.

وأوضح "بدير"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على فضائية المصرية الأولى، اليوم الخميس، أن المبادرة تأتي في إطار جهود أجهزة الدولة المصرية التي تستهدف تقليل أعداد المصابين بفيروس كورونا، إذ أنها منعت التجمعات مثل الأفراح ومختلف المناسبات، وبالرغم من ذلك فإن الناس يصرون على حضورها، مشيرًا إلى أن هناك صفحة على منصة التواصل الاجتماعي فيس بوك تحمل اسم حكاوى كفر الشيخ يطلب منها المتابعون أسماء أماكن لتنظيم حفلات عيد ميلاد.

وأكد أن المبادرة تستهدف توعية الناس بخطورة حضور التجمعات والمناسبات، مشيرًا إلى أنه من الأفضل تقديم الواجبات الاجتماعية مثل التهنئة والعزاء من خلال الهاتف.

وأضاف أن نسبة التجاوب مع المبادرة كبيرة، إذ تواصل عدد كبير من الأهالي مع أصحاب المبادرة، مناشدًا الإعلام المصري بدعم المبادرة أيضًا لكي تحقق المزيد من النتائج الإيجابية حتى يحجم المواطنون عن حضور هذا النوع من المناسبات الذي يتنافى مع الإجراءات الاحترازية للدولة.

ولفت إلى أن أصحاب الكافيهات والمطاعم يصرون على تنظيم حفلات أعياد الميلاد، لكنها وبسبب الاستجابة للمبادرة، أعادت أموال الحجوزات إلى أصحابها ورفضت عمل تجمعات وعلقت لافتات بسبب الاعتذار وهو ما جعلنا نشعر بالسعادة بسبب الاستجابة لنا.

فيديو قد يعجبك: