إعلان

بدل "الزرايب".. جهاز 15 مايو يكشف تفاصيل تدشين 42 عمارة في حي "الزهور"

11:53 ص الخميس 31 ديسمبر 2020
بدل "الزرايب".. جهاز 15 مايو يكشف تفاصيل تدشين 42 عمارة في حي "الزهور"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال المهندس سيد همام رئيس جهاز مدينة 15 مايو، إنه جاري العمل على تدشين منطقة "زهور 15 مايو" بدلًا من موقع منطقة "الزرايب"، إذ تحتوي على 42 عمارة جرى الانتهاء من هيكلها.

وأكد "همام"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى المصرية، اليوم الخميس، أنه تم الانتهاء من الدهان الخارجي في المنطقة بالكامل مع نسبة كبيرة من الدهان الداخلي، ويجرى العمل على الانتهاء من أعمال السيراميك، وسيتم الانتهاء من الأعمال كافة بكل العمارات خلال فترة تتراوح ما بين 3 أشهر و4 أشهر، لافتًا إلى أن إجمالي الوحدات السكنية فيها يبلغ 1008 وحدة سكنية.

وأضاف أنه سيتم الانتهاء من المشروع بالكامل في نهاية شهر أبريل وسنسلمه للسكان على أكمل وجه، لأن تعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي تنص على إنهاء المناطق العشوائية في مصر بالكامل، مؤكدًا أن الدولة المصرية تربط كل المناطق السكنية والصناعية بشبكة طرق.

وأوضح أن المنطقة تبعد عن الطريق الدائري الخاص بالمدينة بنحو 1.5 كم، وهو ما استلزم تدشين طريق، متابعًا: "لم نكتفِ بهذا الطريق وربطنا المنطقة بالإسكان الاجتماعي في منطقة الـ290 فدانًا، وجرى تدشين 24 مترًا يربط بين الطريق الدائري الخاص بالمدينة وحتى الـ290 فدانًا، ولتدشين هذا الطريق نفذنا أعمال التكسير في الجبال بعمق يبلغ 42 مترًا، وسندشن شبكة طرق داخلية، وسنوفر كل الخدمات من حضانات ومدارس وسوق تجاري ومركز طبي".

وأردف، أنه سيتم تدشين منطقة خدمات متكاملة بها منشآت دينية ومباني إدارية ومركز طبي ومول تجاري، وأكد أنه بمجرد حدوث السيل في 12 مارس هذا العام أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي تعليماته فورًا بإزالة أي شيء في مجرى السيل، وفي 5 نوفمبر الماضي جرى إزالة نحو 35 فدان في مجرى السيل، كما دعمت وزارة الري السدين على المخر لتهدئة مياه السيول في حال حدوثها.

وأشار إلى إلى أنه على مسافة 50 مترًا من جنوب المنطقة فإن هناك 834 حظيرة سيجرى تدشينها وستكون مكتملة الإنشاء في نهاية شهر مارس المقبل.

فيديو قد يعجبك: