إعلان

أستاذ الآثار بجامعة القاهرة: 2020 عام الافتتاحات والاكتشافات الأثرية

02:29 م الأربعاء 30 ديسمبر 2020
أستاذ الآثار بجامعة القاهرة: 2020 عام الافتتاحات والاكتشافات الأثرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال الدكتور أحمد بدران، أستاذ الآثار المصرية بكلية الآثار المصرية بجامعة القاهرة، إن 2020 هو عام الافتتاحات والاكتشافات، حيث شهد افتتاح عدد كبير من المتاحف المصرية المتخصصة، وترميم بعد الأثار.

وأوضح "بدران"، في لقائه ببرنامج "8 الصبح"، المذاع على فضائية "دي ام سي"، اليوم الأربعاء، أن تم افتتاح مسجد الفتح في قصر عابدين يناير 2020، إضافة إلى انتقل وزير السياحة والآثار خالد العناني إلى الإسكندرية لافتتاح المعبد اليهودي، ثم افتتاح متحف الغردقة خلال شهر فبراير، وافتتاح هرم الملك زوسر في مارس، بعد اغلاق الهرم لمدة 14 عاما، بعملية ترميم دقيقة في تهيئة ذلك الهرم من الداخل بمنارات داخلية وحجرة الدفن.

وأشار إلى أنه تم اكتشاف المومياء في منطقة "الغوريفة" بمحافظة المنيا، والذي يضم حوالى 19 مقبرة، عبارة عن مجموعة من الآبار تعود إلى العصر المتأخر وبداية العصر البطلمى، واكتشف عدد كبير من التوابيت الحجرية، إضافة إلى اكتشاف تماثيل تم وضعها مع المتوفى لتقوم بخدمته بالعالم الآخر طبقا للعقيدة المصرية القديمة.

وأكد، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى افتتاح قصر البارون الذى يعتبر من آثار العصر الحديث، موضحًا أن قد وصل عدد الزوار إلى 5000 زائر خلال 10 أيام من تاريخ افتتاح القصر.

فيديو قد يعجبك: