إعلان

التعليم العالي: 37 ألف جنيه إسترليني تكلفة الزيادة الاسيتعابية لـ115 مستشفى

02:15 م الأربعاء 30 ديسمبر 2020
التعليم العالي: 37 ألف جنيه إسترليني تكلفة الزيادة الاسيتعابية لـ115 مستشفى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالى، إن الوزارة تعمل على ثلاثة محاور، الأول يتعلق بتحسين المحور الصحي لها، التي يتعلق بزيادة السعة الاستيعابية للمستشفيات الجامعية في مصر.

وأوضح "عبدالغفار"، في لقائه ببرنامج "8 الصبح"، المذاع على فضائية "دي إم سي"، اليوم الأربعاء، أن إجمالي عدد المستشفيات حوالى 115 مستشفى، تصل تكلفة الزيادة الاسيتعابية أكثر من 37 ألف جنيه إسترليني، تم تخصيص في المرحلة الأولى 2300 سرير لاستقبال مرضى الكورونا.

وأضاف أنه خلال يومين زاد عدد مستشفيات العزل من 25 إلى 29 مستشفى، كما يوجد أقسام عزل داخل العديد من المستشفيات، مشيرًا إلى إنه خلال الفترة الماضية خصصت الوزارة "عيادات الفرز" التي تعمل على مدار 24 ساعة، حيث تكشف تلك العيادات عن الحالات المشتبه بها، ومن ثم توجه تلك الحالات على مدى 24 ساعة للمستشفيات.

وأكد أن المحور الثاني يتعلق بتوعية جميع الطلاب في الجامعات، والالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، كما ترسل الوزارة رسائل توعية على هواتف الطلاب وأعضاء التدريس أيضا، مضيفًا أن المحور الثالث، هو التوعية المستمرة مع تقديم الأبحاث العلمية التي تسعى إلى مساعدة الدولة في التعامل مع هذه الجائحة التي تعتبر مستجدة على العالم كلة.

فيديو قد يعجبك: