إعلان

رئيس جامعة الفيوم: تدشين مركز أبحاث لمكافحة الأوبئة

01:21 م الأربعاء 30 ديسمبر 2020
رئيس جامعة الفيوم: تدشين مركز أبحاث لمكافحة الأوبئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال الدكتور أحمد جابر رئيس جامعة الفيوم، إنه جرى تدشين مركز أبحاث لمكافحة الأوبئة بالجامعة لكي يكون لها دورًا بحثيًا في مكافحة فيروس كورونا، لافتًا إلى أنها كانت فكرة قديمة نوعا ما، لكن ظهور الجائحة عجل من إنشائه.

وأضاف "جابر" خلال تصريحات عبر تطبيق "زووم" برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر الفضائية المصرية، اليوم الأربعاء، أننا ناقشنا أمر المركز في مجلس الجامعة منذ 7 أشهر، كما عرض على المجلس الأعلى للجامعات وقوبل بترحاب شديد ودعم كبير من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لإنشاء هذا المركز باعتباره الأول من نوعه على مستوى الجامعات المصرية.

وأوضح أن هذا المركز من المراكز المتخصصة في مكافحة الأمراض وتفشي الأوبئة عن طريق إجراء العديد من الدراسات المتخصصة، لذلك كان مجلس الجامعة حريصًا على أن يتولى إطلاق المركز من البداية أساتذة متخصصون من كليات الطب بالإضافة إلى كليات العلوم والزراعة.

وشدد على أن من الأهداف الأساسية لهذا المركز، التواصل مع الباحثين والمتخصصين في مجال مكافحة الأوبئة وتفشي الأمراض وإجراء العديد من الأبحاث المتخصصة، وفي طريقنا الآن لعقد العديد من الاتفاقيات مع هيئات ومؤسسات عالمية متخصصة في هذا المجال.

وأكد أن المركز سليعب دور توعوي كبير لتوعية الناس ضد الفيروسات مثل كورونا، وسنعقد ندوات ودورات تدريبية وورش عمل ونجهز الآن لعقد مؤتمر على أعلى مستوى، وقد يشارك فيه باحثون عالميون عن طريق تقديم مجموعة من الأبحاث ذات الصلة بعمل المركز وسيكون لها دور كبير جدًا في وضع إطار عام لمكافحة تفشي الأمراض والأوبئة في الوقت الحالي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان