إعلان

التصويت إلكتروني.. الشباب والرياضة تكشف تفاصيل أول انتخابات لـ"برلمان الشباب"

01:16 م الأربعاء 30 ديسمبر 2020
التصويت إلكتروني.. الشباب والرياضة تكشف تفاصيل أول انتخابات لـ"برلمان الشباب"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قالت دينا أحمد فؤاد وكيل وزارة الإدارة المركزية والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة، إن الشباب أقبلوا على "برلمان الشباب" باعتباره يشبه مجلس النواب الأصلي.

وأوضحت "فؤاد"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على الفضائية المصرية الأولى، اليوم الأربعاء، أن برلمان الشباب نموذج محاكاة للحياة السياسية، إذ يجرى تأهيل الشباب فيه على الحياة النيابية للالتحاق بمجلس النواب فيما بعد.

وأضافت أن مشاركة الشباب في هذا البرلمان ستجعلهم قادرين على خوض انتخابات مجلس النواب والمحليات، والآن تجرى انتخابات برلمان الشباب لأول مرة في التاريخ بالتصويت الإلكتروني بدلًا من الصناديق التي تشهد زحاما كبيرًا".

وأكدت أن متابعة التصويت تكون من مكاتبنا بالـ14 محافظة التي تشارك في فعاليات المرحلة الأولى من التصويت، وفي المرحلة الثانية سيأتي الدور على المحافظات الـ13 الأخرى يومي 3 و4 يناير.

كما أن الانتخابات تعقد في 102 مقر بمراكز الشباب، لافتةً إلى أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة سيعين 5% من أعضاء المجلس، من ذوي الإعاقة والفتيات.

وأشارت إلى أنه للترشح يجب أن يكون الشاب عضوًا في أحد مراكز الشباب، حتى نؤهله إلى نموذج الحياة السياسية ونجعلهم يتعرفون على إدارة الدولة والمجالس التشريعية والتنفيذية، إذ سيعملون على الأرض مع المحافظين لرؤية كيفية حل المشكلات وعرض المشكلات التي يرونها، وبالفعل فإن برلمان الشباب أفرز شبابا كثر تولوا مناصب قيادية في الدولة.

فيديو قد يعجبك: