إعلان

الإسكان: توفير كميات كبيرة من كراسات الشروط لمشروع "سكن لكل المصريين"

10:39 ص الخميس 03 ديسمبر 2020
الإسكان: توفير كميات كبيرة من كراسات الشروط لمشروع "سكن لكل المصريين"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

قال عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان، إن الوزارة وفرت كميات كبيرة من كراسات الشروط الخاصة بمشروع سكن لكل المصريين الذي يشمل 125 ألف وحدة سكنية لمنخفضي الدخل وإنه تم بيع 320 ألف كراسة وتحويل مقدمات الحجز ل240 ألف وحدة حتى الآن.

وأضاف خطاب، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى اليوم الخميس، أنه تم الموافقة بالأمس في مجلس الوزراء على زيادة الحد الأقصى لصافي الدخل الشهري للمواطنين متوسطي الدخل المسموح لهم بالتقدم لحجز وحدات الإسكان الاجتماعي، ليكون بصافي دخل 10 آلاف جنيه للأعزب، وبصافي دخل 14 ألف جنيه شهريًا للأسرة، وذلك بما يضمن زيادة الشريحة المستهدف إتاحة وحدات الإسكان الاجتماعي لها.

وأشار إلى صدور قانون بعقوبات لبيع أو شراء أو إيجار وحدات الإسكان الاجتماعي المدعومة من الدولة، وذلك من خلال غرامات تصل إلى 100 ألف جنيه وسجن لمدة عام بجانب سحب الوحدة السكنية.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الإسكان أن المواطن الراغب في الحصول على وحدة عليه التوجه إلى أي مكتب بريد مميكن وقراءة الشروط جيدا وملء الاستمارة الموجودة في كراسة الشروط وسحب الأوراق المطلوبة إلكترونيا مع إيصال دفع مقدم جدية الحجز على البوابة الإلكترونية لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري للدخول في قرعة إلكترونية للتخصيص.

فيديو قد يعجبك: