إعلان

أمين مجلس النواب: ندرس بدائل لطريقة انعقاد الجلسة الأولى للبرلمان الجديد

11:36 م الثلاثاء 29 ديسمبر 2020
أمين مجلس النواب: ندرس بدائل لطريقة انعقاد الجلسة الأولى للبرلمان الجديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:
قال المستشار محمود فوزي، الأمين العام لمجلس النواب، إن أداء اليمين الدستورية لنواب المجلس الجديد لا تستلزم تواجد جميع الأعضاء البالغ عددهم 568 في وقت واحد داخل القاعة، وجاري دراسة بدائل عدة لعقد الجلسة الافتتاحية وفقًا لإجراءات وقائية من فيروس كورونا المستجد.

وأضاف فوزي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء DMC"، اليوم الثلاثاء، أن المجلس عمل وسط جائحة كورونا منذ شهر مارس الماضي، والعملية التشريعية لم تتوقف، وكان المجلس من أكثر المؤسسات انضباطًا في مسألة التباعد والإجراءات الاحترازية.

وذكر الأمين العام لمجلس النواب أن مسألة الانعقاد الافتراضي جرى دراستها منذ فترة، وكان الرأي الأسلم وجود موانع إجرائية ولائحية تحول دون ذلك، حتى لا تتعرض الإجراءات للبطلان، مشيرًا إلى أن الصياغة الدستورية واللائحية لا تجنح نحو الانعقاد الافتراضي.

وأشار فوزي إلى أن عضو مجلس النواب لا يستطيع مباشرة مهام منصبه قبل أداء اليمين الدستورية، وإذا تحققت وسائل تأمينة فلا "غضاضة" في اللجوء إلى الانعقاد الافتراضي.

يذكر أن المدة القانونية لمجلس النواب الحالي تنتهي في 9 يناير المقبل، ومن المقرر تحديد الجلسة الإجرائية الأولى لانعقاد المجلس الجديد 2021-2026 بداية من 10 يناير.

فيديو قد يعجبك: