إعلان

رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس: اتفقنا مع شركات عالمية لتصنيع عربة القطار في مصر

09:38 م الثلاثاء 29 ديسمبر 2020
رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس: اتفقنا مع شركات عالمية لتصنيع عربة القطار في مصر

كتب – معتز عباس:

قال المهندس يحيى زكي، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن مصر واجهت خلال العام الحالي 2020 تحديات كبيرة مثل تأثيرات كورونا وتبعاتها وتباطؤ الاقتصاد العالمي.

وأوضح "زكي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن مصر تسعى لتوطين صناعة السكك الحديدية في مصر، كما جاري الاتفاق مع شركات عالمية من اليابان، فرنسا، كوريا، الصين من أجل صناعة عربة ركاب القطارات في مصر، مؤكدا أن هذه العربات ستسير بالكهرباء مثل المترو.

وأكد أن المعيار في انتقاء الشركات التي يتم الاتفاق معها، هي الشركة التي تعطى مصر النسبة الأكبر من تعميق الصناعة وتوطينها في مصر، مشيرًا إلى أنه لدى المنطقة الاقتصادية للقناة حوافز للمستثمرين منها ما هو خاص بالتصدير إلى جانب تسهيل إقامة الأجانب ودخولهم المنطقة الاقتصادية .

وأضاف أن الهيئة تسعى لتحويل العين السخنة لمركز لصناعة البتروكيماويات، مؤكدا أن هناك 100 ألف فرصة عمل في المنطقة الاقتصادية وهناك سعي لزيادتها خلال الـ 10 سنوات المقبلة.

وأضاف أن صناعة السيارات أحدث الأنشطة القادمة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مردفا أنه سيتم إعادة تأهيل عربات مترو الأنفاق في الخطين الأول والثاني في مصر، كما جرى توقيع اتفاقية لإنشاء أكبر مصنع للألياف الضوئية في المنطقة، مؤكدًا أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تهدف إلى تغطية احتياجات السوق المصري.

وشدد على أن حجم الاستثمارات في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تبلغ 18 مليار دولار تنقسم إلى استثمارات قامت بها الدولة لتفعيل المنطقة الاقتصادية واستثمارات قامت بها المنطقة نفسها لتعزيز البنية التحتية والمرافق وأخيرا استثمارات المستثمرين .

فيديو قد يعجبك: