إعلان

"تأخر وصول اللقاح الصيني وعقوبة عدم ارتداء الكمامة".. أبرز ما في التوك شو

09:31 ص الإثنين 28 ديسمبر 2020
"تأخر وصول اللقاح الصيني وعقوبة عدم ارتداء الكمامة".. أبرز ما في التوك شو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد خميس:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم الاثنين، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي..

مُتحدث الحكومة يكشف سبب تأخر وصول اللقاح الصيني.. نتفاوض مع شركات أخرى

كشف المستشار نادر سعد، المتحدث بإسم مجلس الوزراء، عن أسباب تعطل وصول نصف مليون جرعة من لقاح "ساينو فارم" الصيني، أنه يعود لأسباب لا تخص مصر وحدها بل أسباب لوجستية تخص الشركة الصينية.

وقال "سعد": "إن تعطل وصول الجرعات يعود لأسباب لا تخص مصر وحدها بل أسباب لوجستية تخص الشركة الصينية لأنها تنتظر أن تعلن دولة الصين عن خطتها القومية أولًا حول القاح، حتى يكون بوسع الشركة الصينية القيام بعملية التوريد، مؤكدًا أن النصف مليون جرعة المنتظرة من اللقاح الصيني ستصل خلال أيام".

حتى 150 جنيه.. متحدث مجلس الوزراء يوضح تفاصيل عقوبة عدم ارتداء الكمامة

أكد المستشار نادر سعد، المتحدث بإسم مجلس الوزراء، أن القرارات التي اتخذها مجلس الوزراء اليوم بشأن مواجهة فيروس كورونا، صدرت وفقاً لصحيح القانون، ومن صاغها لجنة قانونية ضمنت سلامة التطبيق، كما أنها تتفق مع صحيح القانون والدستور.

وقال "سعد": "إن قرار مجلس الوزراء صدر بإلزامية ارتداء الكمامة في ظل الجائحة، لكن آلية التطبيق والإنفاذ عبر تدرج الغرامات من 50 جنيه حال السداد الفوري للعقوبة أو 100 جنيه في حال العرض على النيابة نهاية بغرامة 150 جنيه في حال تحويل المخالف للمحكمة".

"تحور الفيروس وارد".. الصحة: لا تغيير فى أعراض كورونا حتى الآن

قالت الدكتورة نهى عاصم مستشارة وزيرة الصحة للأبحاث، إنه لم يتم التأكد من أن الفيروس تحور أم لا، مؤكدة أن التحور وارد ومتوقع فى فيروس كورونا، مشيرًة إلى أن التطور الجيني يكون من وقت لآخر، مشيرة إلى أنه جاري عمل أبحاث لمعرفة السلالات ومراحل تحور فيروس كورونا.

وأضافت "عاصم": "أنه لا تغيير في أعراض فيروس كورونا حتى الآن، وما يحدث في حدود المتوقع".

أمين هيئة كبار العلماء: لا مانع شرعا من استخدام مشتقات الخنزير في أمصال "كورونا"

قال الشيخ علي خليل، الأمين العام لهيئة كبار العلماء بالأزهر، إنه لا يوجد أي موانع شرعية من استخدام مشتقات الخنزير في لقاح فيروس "كورونا" المستجد.

متحدث الرئاسة: 500 مليار جنيه لرفع كفاءة وتطوير 1381 قرية مصرية

قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن مشروع تطوير القري المصرية هو مشروع طموح وامتداد لمبادرة حياة كريمة، من خلال رفع كفاءة وتطوير القرى التي تبلغ 4800 قرية بتوابعها من عزب وكفور ونجوع.

وأضاف "راضي": أن المشروع يستهدف في مرحلته الأولى 1381 قرية بالصعيد بميزانية تقدر بحوالي 500 مليار جنيه، موضحًا أن هناك 18 مليون مصري يقطنون القرى المصرية، مشيرًا إلى أن المشروع يهدف إلى تحسين مناحي الحياة.

فيديو قد يعجبك: