إعلان

وزير الإسكان: مشروع الـ500 ألف وحدة سكنية هدفه تحسين وضع العمران

12:51 ص الإثنين 28 ديسمبر 2020
وزير الإسكان: مشروع الـ500 ألف وحدة سكنية هدفه تحسين وضع العمران

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن كل المناطق العشوائية ذات الخطورة الداهمة تم الانتهاء منها كما وعدنا بنهاية ديسمبر 2020.

وأوضح "الجزار"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي ام سي"، المذاع على فضائية "دي ام سي"، اليوم الأحد، أنه في الوقت الحالي نتوج إلى مناطق التطوير العمراني، لافتًا إلى أن مشروع الـ500 ألف وحدة سكنية لتطوير عواصم المحافظات.

وأضاف: "بناخد الأراضي التابعة للدولة والغير مستغلة لتطويرها والبناء عليها مناطق سكنية لنقل السكان، ثم العودة لتطوير المناطق التي كانوا يسكنون بها، هذا المشروع هو بداية تحسين وضع العمران فى مصر، وعلى سبيل المثال منطقة سور مجرى العيون، والمرحلة التي تعمل بها الدولة تتجاوز المليون وحدة سكنية، إضافة إلى المشروعات في الفراغات".

وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء 350 ألف وحدة سكنية جديدة فى إطار مشروع جديد بالكامل على مستوى مدن ومحافظات الجمهورية وهو "سكن كل المصريين"، وذلك لتوفير السكن اللائق للمواطنين.

وأكد أنه سيتم الانتهاء من إنشاء أبراج العلمين 30 يونيو المقبل، هذا المجتمع العمراني المتكامل يشمل كل فئات المجتمع ولا توجد مدينة للأغنياء فقط".

فيديو قد يعجبك: