إعلان

"لا مثيل له في المنطقة".. مدير متحف النيل عن المسرح المكشوف بأسوان- فيديو

11:26 ص الأحد 27 ديسمبر 2020
"لا مثيل له في المنطقة".. مدير متحف النيل عن المسرح المكشوف بأسوان- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قالت المهندسة إيرين فايز، مدير عام متحف النيل بأسوان، إن المسرح المكشوف هو أحد مكونات المركز الثقافي الإفريقي، هو ما تم إنشاؤه بعد توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي التي تمت عقب مؤتمر الشباب العربي الأفريقي والذي عُقد في أسوان في مارس 2019.

وأضافت "فايز" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على التليفزيون المصري، اليوم الأحد، أن مساحة المسرح تبلغ 15 ألف متر مربع، منها مساحة 3500 متر مربع تشمل جسم المسرح ومدرجاته، وباقي المساحة عبارة عن منطقة ومباني للخدمات المقدمة للزائرين، موضحة أن المسرح يتسع لـ 2500 فرد، وهو اتساع لا يوجد مثيل له في كامل منطقة الشرق الأوسط.

وتابعت، أنه من المنتظر أن تقام على أرض المسرح فعاليات ومؤتمرات كبرى، لتوطيد العلاقات بين مصر وأفريقيا، موضحة أنه تم تنظيم فاعلية كبرى على هذا المسرح في أكتوبر الماضي.

وأكدت، مدير عام متحف النيل بأسوان، أن المكون الداخلي للمسرح ، يشمل دورًا كاملًا، للتحدث على الجانب الأفريقي، حيث تم تقسيمه لـ 4 أجزاء كل جزء يحتوي على العديد من الدول وتم تمثيل كل دولة بلوحة تبين أبرز ملامح هذه الدولة، موضحة: "وزارة الموارد المائية انتجت 54 فلما وكل واحد منهم يتحدث عن تفاصيل الدولة بلغات عديدة أبرزها العربية والإنجليزية والفرنسية".

وأردفت "فايز" أن جميع العروض المقدمة والأفلام مترجمة ومن المنتظر أن تدعم باقي الدول الافريقية بالمنتجات، لاستكمال باقي المواد الفيلمية، التي توضح تفاصيل كل دولة على حدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان