إعلان

وزير الزراعة: لدينا أكثر من 291 مشروع بتكلفة 29 مليار جنيه

09:05 م السبت 26 ديسمبر 2020
وزير الزراعة: لدينا أكثر من 291 مشروع بتكلفة 29 مليار جنيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور السيد القصير، وزير الزراعة، إن الزراعة في مصر استطاعت تجاوز الصعاب التي واجهتها خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن مصر من الدول القليلة التي لم يحدث لديها نقص في أي سلعة في ظل جائحة فيروس كورونا، حيث أن هناك أكثر من 291 مشروعًا في القطاع الزراعي بتكلفة 29 مليار جنيه.

وأضاف "القصير"في حواره لبرنامج "على مسؤوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، أن الدولة المصرية تنفق المليارات من أجل تطوير وتحسين القطاع الزراعي في مصر، موضحًا أن مصر حققت الاكتفاء الذاتي في العديد من السلع، حيث أن هناك 9.4 مليون فدان والعديد من المشروعات في توشكى وغرب المنيا وسيناء.

وتابع، أنه بناءًا على تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي فأنه يتم حصر وتصنيف المناطق في منطقة امتداد الحمام والساحل الشمالي، كما أن هناك محطة لمعالجة مياه الصرف الزراعي في بحر البقر والتي تعتبر الأكبر في العالم، مناشدًا بضرورة ترشيد استخدام المياه وتحسين طرق الري في الزراعات.

وأكد، وزير الزراعة: "نسعى للتحول من الري بالغمر إلى الري الحديث في الأراضي الزراعية"، موضحًا أنه يتم الزراعة على المصاطب حاليًا باستخدام أحد طرق الري، حيث أنها توفير مياه بنسبة 15 % وتزيد الإنتاجية.

فيديو قد يعجبك: