إعلان

"لا وجود لسلالة جديدة".. عبد الغفار: مستعدون للموجة الثانية منذ شهرين

08:14 م السبت 26 ديسمبر 2020
"لا وجود لسلالة جديدة".. عبد الغفار: مستعدون للموجة الثانية منذ شهرين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العالي، أنه لا وجود لسلالة جديدة لفيروس كورونا في العالم ولكن ما حدث هو شكل جديد للفيروس يؤدي لأعراض جديدة، مشيرًا إلى أن هناك تغير في الشكل الفيروسي لكورونا.

وأضاف "عبد الغفار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسؤوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، إن زيادة كبيرة في أعداد المصابين بكورونا في العالم كله، وذلك بسبب سرعة انتشار الموجة الثانية للفيروس، موضحًا أن الحالات المصابة بفيروس كورونا في المنزل أكبر من الحالات المتواجدة في المستشفيات.

وتابع: "المواطن أصبح لديه خبرة في كيفية التعامل مع أي حالة مصابة بفيروس كورونا، وأصبح لدينا خبرة في التعامل مع العزل المنزلي"، مؤكدًا: " مستعدين من شهرين للموجة الثانية وهناك توافر في الأدوية الخاصة ببروتوكول العلاج والمستلزمات الطبية في المستشفيات الجامعية وتم فتح مستشفيات جامعية في نطاق القاهرة الكبري وتم توفير اقسام لعزل الاطفال ".

وأكد، وزير التعليم العالي، أنه من المتوقع استمرار الموجة الحالية من ارتفاع اعداد المصابين بفيروس كورونا حتى آخر فبراير، مناشدًا المواطنين بالالتزام واستمرار اتباع الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا".

فيديو قد يعجبك: