إعلان

إبراهيم عيسى: كورونا خارج السيطرة وهناك تحورات أخرى ستحدث

10:29 م الأربعاء 23 ديسمبر 2020
إبراهيم عيسى: كورونا خارج السيطرة وهناك تحورات أخرى ستحدث

كتب – معتز عباس:

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن هناك نشطاء للنشر الذعر والفزع بين المواطنين، لكن هذه الحالة، موجودة لدى كثير من الناس، بل وفى العالم أجمع.

وأوضح "عيسى"، في برنامج "حديث القاهرة"، المذاع على فضائية "القاهرة والناس"، اليوم الأربعاء، أنه تمكنت مجموعة بأدوات وصول على مواقع التواصل الاجتماعي إلى حد إرعاب ونشر أخبارهم السوداء، مثل أخبار الإصابات والوفيات..

وأضاف أن العالم الآن يعيش لحظة مجيدة، بوجود لقاحات متعددة من شركات ومنافذ علمية، ومع ذلك يخرج أنصار الفزع، ومن لديهم رغبة في استمرار الرعب، ويشككون في العلم، ويعلون من قيمة نظرية المؤامرة.

وأكد أنه لابد أن نتوقف عند نقطة هامة وهى وجود نجاح إنساني، فهناك تحور جديد لفيروس كورونا، وهناك اجماع من الجميع سواء مؤسسات أو متخصصين فى كل أنحاء العالم، على حقائق علمية وهى أن كورونا تحور منذ بداية وحتى الآن 13 مرة، وأن التحور الجديد ظهر منذ أكتر من شهر في جنوب أفريقيا وبريطانيا، ولكن المؤكد أن هذا ليس التحور الأول، وأن هذا التحور سيكون وراءه تحورات أخرى، وكذلك التحور يخص سرعة الانتشار، فالفيروس خرج عن السيطرة من حيث الانتشار.

وأردف، أنه لا يجب أن يتحول الخوف إلى بث اليأس وقدرة العلماء على اكتشاف اللقاح والعلاج، فالحكومة تقول أرقام ووقائع وحقائق، ورغم أنها ليست موقع تصديق لدى البعض، وهذا حال الحكومات كلها، إلا أن هناك مجهودات تذكر، وتعاون الحكومة المصرية مع الإمارات واضح للجميع.

فيديو قد يعجبك: