إعلان

الهيئة القومية للأنفاق: "وصلنا لنسب إنجاز عالية في تنفيذ القطار الكهربائي"- فيديو

12:42 م الأربعاء 23 ديسمبر 2020
الهيئة القومية للأنفاق: "وصلنا لنسب إنجاز عالية في تنفيذ القطار الكهربائي"- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال المهندس أيسر رأفت مدير مشروع القطار الكهربائي والمتحدث باسم الهيئة القومية للأنفاق، إن محطة عدلي منصور تعتبر المحطة النهائية للخط الثالث بمترو الأنفاق، وهي من أكبر المحطات الموجودة في الشرق الأوسط، وافتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي في شهر أغسطس 2020، وهي من أهم الإنجازات التي حدثت.

وأضاف "رأفت" في تصريحات تليفزيونية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على التليفزيون المصري، أن محطة عدلي منصور باعتبارها أكبر محطة، فهي تشمل محطات أخرى للنقل الجماعي، حيث القطار الكهربائي ومحطة سكك حديدية وهي قطار السويس.

وتابع، أن القطار الكهربائي هو واحدًا من أهم المشاريع التي يتم تنفيذها، وهو يربط ما بين العاصمة الإدارية ومدينة العاشر من رمضان ومحطة عدلي منصور، وهو يشمل 12 محطة بـ 7 كباري كباري LRT و4 كباري سيارات ونفقين LRT ونفق سيارات، ويشتمل على 140 كم جسور وسكك حديدية و140 كم أسوار وورشة العمرة الجسيمة على مسطح 80 فدان، مؤكدًا أنه تم تحقيق نسب إنجاز عالية ومرضية للغاية وقريبًا جدًا سنسمع أخبارًا جيدة بخصوص هذا المشروع".

وأردف، المتحدث باسم الهيئة القومية للأنفاق، أن خط مترو عدلي منصور هو الأكبر والأهم، بعدها سيجرى إنشاء المونوريل لربط العاصمة الإدارية الجديدة بمحطة الاستاد، ومدينة 6 أكتوبر مع جامعة الدول، بعدها سيجرى ربط هذه الخطوط من خلال الخط الثالث الذي يحتوي على أكثر من محطة تبادلية.

فيديو قد يعجبك: