إعلان

"انخفاض أسعار البطاطس وطرح السيارات الكهربائية".. أبرز ما في التوك شو

10:17 ص الأربعاء 23 ديسمبر 2020
"انخفاض أسعار البطاطس وطرح السيارات الكهربائية".. أبرز ما في التوك شو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم الأربعاء، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي..

شعبة الأدوية: "مستعدون للموجة الثانية منذ يونيو ولدينا مخزون استراتيجي لمدة عام

قال الدكتور علي عوف رئيس شعبة الأدوية بغرفة القاهرة التجارية أن شركات الدواء أخذت على عاتقها منذ يونيو الماضي استعدادًا للخريف والموجة الثانية زيادة إنتاجها ومضاعفته حتى شهر سبتمبر، مشيرًا إلى أنه تم توفير مخزون استراتيجي كافي من جميع الأدوية والمواد الفعالة وخامات التعبئة بحيث تكون متاحة لتغطية سنة على الأقل كمخزون استراتيجي.

وزيرة الهجرة: تفعيل مبادرة "خلينا سند لبعض" لدعم العالقين المصريين بالخارج

أكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أن مصر تحترم سيادة الدول وكافة إجراءاتها الاستثنائية فيما يتعلق بجائحة كورونا، مشيرًا إلى أن دولتي الكويت والمملكة العربية السعودية أعلنوا إغلاق المجال الجوي نظرًا لتطورات جائحة كورونا وظهور السلالة الجديدة.

وأضافت "مكرم" أن وزارة الهجرة فعلت مبادرة "خلينا سند لبعض"، قائلة: "بشكر أعضاء الجالية المصرية في دبي اللي شغالين معانا وتعاونهم مع وزارة الهجرة لطمأنتنا على المصريين في الإمارات".

الزراعة : نجحنا في تصدير كميات كبيرة من البطاطس رغم أزمة الكورونا

قال الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن أزمة جائحة كورونا أثرت بشكل كبير على دول العالم، وبالرغم من هذه الأزمة إلا أن مصر نجحت في تصدير كميات كبيرة من البطاطس وهناك جهود كبيرة بذلت، مشيرًا إلى أن البطاطس واحدة من المحاصيل المشجعة خلال الأعوام السابقة.

وفي سياق متصل أكد حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضار والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، أن المخزون الاستراتيجي للبطاطس خلال العام الماضي مازال موجودًا بالأسواق والمحصول الجديد دخل عليه وهو ما سبب انخفاضًا الأسعار.

وزير قطاع الأعمال يكشف تفاصيل جديدة عن طرح السيارات الكهربائية بمصر

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، إن السيارة الكهربائية أصبحت عالمية، مشيرًا إلى أنه حدث تطوير كبير في مجال صناعة السيارات في الصين، والبطارية أصبحت تمثل حوالي 35 % من ثمن السيارة الكهربائية.

وأضاف "توفيق" أنه وقع الاختيار على سيارة أصلها ياباني وأعاد انتاجها لـ 500 ألف سيارة في شوارع العالم من أصل 7 مليون سيارة كهربائية وهجين، موضحًا أن الاختيار جاء حتى لا نضيع وقتًا في التجارب ونحصل على سيارات مجربة بالفعل في الصين.

وتابع، أن العقود جاهزة للتوقيع، وتم مراجعتها، وخط الإنتاج سيأتي كله من الصين وسيتم تركيبه في مصر.

"أقل خطورة وأكثر انتشارًا".. وزير الصحة الأسبق: تحور فيروس كورونا "متوقعًا"

قال الدكتور أشرف حاتم، وزير الصحة الأسبق وعضو اللجنة العليا للفيروسات، إن التحور الجديد للفيروس كان متوقعًا حيث أن كل الفيروسات التنفسية تتحور بشكل منتظم.

وأضاف "حاتم": "حتى الآن فيروس كورونا بنفس الشراسة ودرجة الخطورة أو أقل بقليل، لأن الحالات لا تحتاج للدخول للعناية المركزة أو التنفس الصناعي، ولكنه أكثر انتشارًا".

فيديو قد يعجبك: