إعلان

غرفة الخضراوات: الفلاحون السبب في زيادة إنتاج البطاطس. وسعر الكيلو أقل من جنيه

11:18 م الثلاثاء 22 ديسمبر 2020
غرفة الخضراوات: الفلاحون السبب في زيادة إنتاج البطاطس. وسعر الكيلو أقل من جنيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

أكد حاتم النجيب، نائب رئيس غرفة الخضروات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، أن أزمة البطاطس تتمثل في زيادة المعروض من الإنتاج، ما أدى إلى انخفاض الأسعار، مع وجود محصول زائد في ثلاجات التخزين.

وأوضح "النجيب"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، المذاع على فضائية "القاهرة والناس"، اليوم الثلاثاء، أن المخزون من البطاطس في الثلاجات لم ينتهِ وجاء وقت حصد محصول المنتجات الجديدة، وهذا نتج عنه انخفاض أسعار البطاطس، موضحًا أن الإنتاج الجديد لا يصح تخزينه في الثلاجات.

وأضاف أن البطاطس أسعارها متدنية عن الجنيه والطن يبدأ من 600 جنيه وكل صنف له سعر، وكل جودة لها سعر، متابعًا: "قلنا في السابق عندنا زيادة معروض من إنتاج البطاطس وعايزين نخش في التصنيع الغذائي للاستفادة من العدد الزائد من المحصول بدلا من إفساده وخسارة الفلاحين، مطالبا بوجود خريطة زراعية للمنتجات الزراعية؛ لعدم تكرار أزمة البطاطس".

وشدد على أن المزارعين المصريين هم السبب الرئيسي في زيادة الإنتاج من المحاصيل الزراعية خلال العام الحالي، لافتا إلى أن هناك زيادة في إنتاجية المحاصيل الزراعية وخاصة البطاطس.

ونوه إلى أن إنتاجية متوسط الفدان 11 طنًا للفدان، مفيدًا بأن إنتاجنا هذا العام فوق 1.5 مليون طن بفضل جهود المزارعين والتقاوى الجيدة.

فيديو قد يعجبك: